الأربعاء، 15 فبراير 2017

قراءات الخميس 09 أمشير - 16 فبراير
















القراءات اليومية
يوم الخميس
09 أمشير - 16 فبراير
عشية
مزمور عشية
من مزامير أبينا داود النبي (مز 40 : 2 ، 3)

فأقام على صخرة رجلي ، وسهّل خطواتي ، وجعل فى فمي تسبيحاً جديداً ، وسبحاً لإلهنا ...

هلليلويا
Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif


mon206[1]mon206[1]
مزمور عشية
من إنجيل معلمنا متى البشير (مت 7 : 22 - 25)

كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ : يَا رَبُّ يَا رَبُّ أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً ؟ . فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ : إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ . « فَكُلُّ مَنْ يَسْمَعُ أَقْوَالِي هَذِهِ وَيَعْمَلُ بِهَا أُشَبِّهُهُ بِرَجُلٍ عَاقِلٍ بَنَى بَيْتَهُ عَلَى الصَّخْرِ . فَنَزَلَ الْمَطَرُ وَجَاءَتِ الأَنْهَارُ وَهَبَّتِ الرِّيَاحُ وَوَقَعَتْ عَلَى ذَلِكَ الْبَيْتِ فَلَمْ يَسْقُطْ لأَنَّهُ كَانَ مُؤَسَّساً عَلَى الصَّخْرِ ...

( والمجد لـله دائما )

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif


باكر
مزمور باكر
من مزامير أبينا داود النبي (مز 89 : 24 ، 19)


حقي ورحمتي معه ، وبإسمى يرتفع قرنه ، حينئذٍ بالوحي تكملت مع بنيك ، وقلت إني وضعت عوناً على القوى ......

هلليلويا
Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif


                                          
من إنجيل معلمنا لوقا البشير (لو 13 : 23 - 30)

فَقَالَ لَهُ وَاحِدٌ : « يَا سَيِّدُ أَقَلِيلٌ هُمُ الَّذِينَ يَخْلُصُونَ ؟ » فَقَالَ لَهُمُ : « اجْتَهِدُوا أَنْ تَدْخُلُوا مِنَ الْبَابِ الضَّيِّقِ فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ : إِنَّ كَثِيرِينَ سَيَطْلُبُونَ أَنْ يَدْخُلُوا وَلاَ يَقْدِرُونَ . مِنْ بَعْدِ مَا يَكُونُ رَبُّ الْبَيْتِ قَدْ قَامَ وَأَغْلَقَ الْبَابَ وَابْتَدَأْتُمْ تَقِفُونَ خَارِجاً وَتَقْرَعُونَ الْبَابَ قَائِلِينَ : يَا رَبُّ يَا رَبُّ افْتَحْ لَنَا يُجِيبُكُمْ : لاَ أَعْرِفُكُمْ مِنْ أَيْنَ أَنْتُمْ  . حِينَئِذٍ تَبْتَدِئُونَ تَقُولُونَ : أَكَلْنَا قُدَّامَكَ وَشَرِبْنَا وَعَلَّمْتَ فِي شَوَارِعِنَا . فَيَقُولُ : أَقُولُ لَكُمْ لاَ أَعْرِفُكُمْ مِنْ أَيْنَ أَنْتُمْ . تَبَاعَدُوا عَنِّي يَا جَمِيعَ فَاعِلِي الظُّلْمِ . هُنَاكَ يَكُونُ الْبُكَاءُ وَصَرِيرُ الأَسْنَانِ مَتَى رَأَيْتُمْ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَمِيعَ الأَنْبِيَاءِ فِي مَلَكُوتِ اللهِ وَأَنْتُمْ مَطْرُوحُونَ خَارِجاً . وَيَأْتُونَ مِنَ الْمَشَارِقِ وَمِنَ الْمَغَارِبِ وَمِنَ الشِّمَالِ وَالْجَنُوبِ وَيَتَّكِئُونَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ . وَهُوَذَا آخِرُونَ يَكُونُونَ أَوَّلِينَ وَأَوَّلُونَ يَكُونُونَ آخِرِينَ » ...

( والمجد لـله دائما )


Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif


القــداس
البولس من رسالة القديس بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس  (1كو 3 : 1 - 8)

وَأَنَا أَيُّهَا الإِخْوَةُ لَمْ أَسْتَطِعْ أَنْ أُكَلِّمَكُمْ كَرُوحِيِّينَ بَلْ كَجَسَدِيِّينَ كَأَطْفَالٍ فِي الْمَسِيحِ . سَقَيْتُكُمْ لَبَناً لاَ طَعَاماً لأَنَّكُمْ لَمْ تَكُونُوا بَعْدُ تَسْتَطِيعُونَ بَلِ الآنَ أَيْضاً لاَ تَسْتَطِيعُونَ . لأَنَّكُمْ بَعْدُ جَسَدِيُّونَ . فَإِنَّهُ إِذْ فِيكُمْ حَسَدٌ وَخِصَامٌ وَانْشِقَاقٌ أَلَسْتُمْ جَسَدِيِّينَ وَتَسْلُكُونَ بِحَسَبِ الْبَشَر ؟ لأَنَّهُ مَتَى قَالَ وَاحِدٌ : « أَنَا لِبُولُسَ » وَآخَرُ : « أَنَا لأَبُلُّوسَ » أَفَلَسْتُمْ جَسَدِيِّينَ ؟ . فَمَنْ هُوَ بُولُسُ وَمَنْ هُوَ أَبُلُّوسُ ؟ بَلْ خَادِمَانِ آمَنْتُمْ بِوَاسِطَتِهِمَا وَكَمَا أَعْطَى الرَّبُّ لِكُلِّ وَاحِدٍ : أَنَا غَرَسْتُ وَأَبُلُّوسُ سَقَى لَكِنَّ اللهَ كَانَ يُنْمِي . إِذاً لَيْسَ الْغَارِسُ شَيْئاً وَلاَ السَّاقِي بَلِ اللهُ الَّذِي يُنْمِي . وَالْغَارِسُ وَالسَّاقِي هُمَا وَاحِدٌ وَلَكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ سَيَأْخُذُ أُجْرَتَهُ بِحَسَبِ تَعَبِهِ ...

( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي . آمين )

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif



الكاثوليكون من رسالة معلمنا بطرس الرسول الثانية (2بط 1 : 1 - 11)

سِمْعَانُ بُطْرُسُ عَبْدُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ وَرَسُولُهُ ، إِلَى الَّذِينَ نَالُوا مَعَنَا إِيمَاناً ثَمِيناً مُسَاوِياً لَنَا ، بِبِرِّ إِلَهِنَا وَالْمُخَلِّصِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ . لِتَكْثُرْ لَكُمُ النِّعْمَةُ وَالسَّلاَمُ بِمَعْرِفَةِ اللَّهِ وَيَسُوعَ رَبِّنَا كَمَا أَنَّ قُدْرَتَهُ الإِلَهِيَّةَ قَدْ وَهَبَتْ لَنَا كُلَّ مَا هُوَ لِلْحَيَاةِ وَالتَّقْوَى ، بِمَعْرِفَةِ الَّذِي دَعَانَا بِالْمَجْدِ وَالْفَضِيلَةِ . اللَّذَيْنِ بِهِمَا قَدْ وَهَبَ لَنَا الْمَوَاعِيدَ الْعُظْمَى وَالثَّمِينَةَ لِكَيْ تَصِيرُوا بِهَا شُرَكَاءَ الطَّبِيعَةِ الإِلَهِيَّةِ ، هَارِبِينَ مِنَ الْفَسَادِ الَّذِي فِي الْعَالَمِ بِالشَّهْوَةِ . وَلِهَذَا عَيْنِهِ وَأَنْتُمْ بَاذِلُونَ كُلَّ اجْتِهَادٍ قَدِّمُوا فِي إِيمَانِكُمْ فَضِيلَةً ، وَفِي الْفَضِيلَةِ مَعْرِفَةً ، وَفِي الْمَعْرِفَةِ تَعَفُّفاً ، وَفِي التَّعَفُّفِ صَبْراً ، وَفِي الصَّبْرِ تَقْوَى ، وَفِي التَّقْوَى مَوَدَّةً أَخَوِيَّةً ، وَفِي الْمَوَدَّةِ الأَخَوِيَّةِ مَحَبَّةً . لأَنَّ هَذِهِ إِذَا كَانَتْ فِيكُمْ وَكَثُرَتْ ، تُصَيِّرُكُمْ لاَ مُتَكَاسِلِينَ وَلاَ غَيْرَ مُثْمِرِينَ لِمَعْرِفَةِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ . لأَنَّ الَّذِي لَيْسَ عِنْدَهُ هَذِهِ هُوَ أَعْمَى قَصِيرُ الْبَصَرِ ، قَدْ نَسِيَ تَطْهِيرَ خَطَايَاهُ السَّالِفَةِ . لِذَلِكَ بِالأَكْثَرِ اجْتَهِدُوا أَيُّهَا الإِخْوَةُ أَنْ تَجْعَلُوا دَعْوَتَكُمْ وَاخْتِيَارَكُمْ ثَابِتَيْنِ . لأَنَّكُمْ إِذَا فَعَلْتُمْ ذَلِكَ لَنْ تَزِلُّوا أَبَداً . لأَنَّهُ هَكَذَا يُقَدَّمُ لَكُمْ بِسِعَةٍ دُخُولٌ إِلَى مَلَكُوتِ رَبِّنَا وَمُخَلِّصِنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ الأَبَدِيِّ ...

 ( لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم لأن العالم يزول وشهوته معه
وأمّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد )


Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif



الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار (اع  15 : 13 - 29)

وَبَعْدَمَا سَكَتَا قَالَ يَعْقُوبُ : « أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ اسْمَعُونِي . سِمْعَانُ قَدْ أَخْبَرَ كَيْفَ افْتَقَدَ اللهُ أَوَّلاً الأُمَمَ لِيَأْخُذَ مِنْهُمْ شَعْباً عَلَى اسْمِهِ . وَهَذَا تُوافِقُهُ أَقْوَالُ الأَنْبِيَاءِ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ : سَأَرْجِعُ بَعْدَ هَذَا وَأَبْنِي أَيْضاً خَيْمَةَ دَاوُدَ السَّاقِطَةَ وَأَبْنِي أَيْضاً رَدْمَهَا وَأُقِيمُهَا ثَانِيَةً . لِكَيْ يَطْلُبَ الْبَاقُونَ مِنَ النَّاسِ الرَّبَّ وَجَمِيعُ الأُمَمَ الَّذِينَ دُعِيَ اسْمِي عَلَيْهِمْ يَقُولُ الرَّبُّ الصَّانِعُ هَذَا كُلَّهُ . مَعْلُومَةٌ عِنْدَ الرَّبِّ مُنْذُ الأَزَلِ جَمِيعُ أَعْمَالِهِ . لِذَلِكَ أَنَا أَرَى أَنْ لاَ يُثَقَّلَ عَلَى الرَّاجِعِينَ إِلَى اللهِ مِنَ الأُمَمَ . بَلْ يُرْسَلْ إِلَيْهِمْ أَنْ يَمْتَنِعُوا عَنْ نَجَاسَاتِ الأَصْنَامِ وَالزِّنَا وَالْمَخْنُوقِ وَالدَّمِ . لأَنَّ مُوسَى مُنْذُ أَجْيَالٍ قَدِيمَةٍ لَهُ فِي كُلِّ مَدِينَةٍ مَنْ يَكْرِزُ بِهِ إِذْ يُقْرَأُ فِي الْمَجَامِعِ كُلَّ سَبْتٍ » . حِينَئِذٍ رَأَى الرُّسُلُ وَالْمَشَايِخُ مَعَ كُلِّ الْكَنِيسَةِ أَنْ يَخْتَارُوا رَجُلَيْنِ مِنْهُمْ فَيُرْسِلُوهُمَا إِلَى أَنْطَاكِيَةَ مَعَ بُولُسَ وَبَرْنَابَا : يَهُوذَا الْمُلَقَّبَ بَرْسَابَا وَسِيلاَ رَجُلَيْنِ مُتَقَدِّمَيْنِ فِي الإِخْوَةِ . وَكَتَبُوا بِأَيْدِيهِمْ هَكَذَا : « اَلرُّسُلُ وَالْمَشَايِخُ وَالإِخْوَةُ يُهْدُونَ سَلاَماً إِلَى الإِخْوَةِ الَّذِينَ مِنَ الأُمَمَ فِي أَنْطَاكِيَةَ وَسُورِيَّةَ وَكِيلِيكِيَّةَ : إِذْ قَدْ سَمِعْنَا أَنَّ أُنَاساً خَارِجِينَ مِنْ عِنْدِنَا أَزْعَجُوكُمْ بِأَقْوَالٍ مُقَلِّبِينَ أَنْفُسَكُمْ وَقَائِلِينَ أَنْ تَخْتَتِنُوا وَتَحْفَظُوا النَّامُوسَ الَّذِينَ نَحْنُ لَمْ نَأْمُرْهُمْ . رَأَيْنَا وَقَدْ صِرْنَا بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ أَنْ نَخْتَارَ رَجُلَيْنِ وَنُرْسِلَهُمَا إِلَيْكُمْ مَعَ حَبِيبَيْنَا بَرْنَابَا وَبُولُسَ . رَجُلَيْنِ قَدْ بَذَلاَ نَفْسَيْهِمَا لأَجْلِ اسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ . فَقَدْ أَرْسَلْنَا يَهُوذَا وَسِيلاَ وَهُمَا يُخْبِرَانِكُمْ بِنَفْسِ الأُمُورِ شِفَاهاً . لأَنَّهُ قَدْ رَأَى الرُّوحُ الْقُدُسُ وَنَحْنُ أَنْ لاَ نَضَعَ عَلَيْكُمْ ثِقْلاً أَكْثَرَ غَيْرَ هَذِهِ الأَشْيَاءِ الْوَاجِبَةِ : أَنْ تَمْتَنِعُوا عَمَّا ذُبِحَ لِلأَصْنَامِ وَعَنِ الدَّمِ وَالْمَخْنُوقِ وَالزِّنَا الَّتِي إِنْ حَفِظْتُمْ أَنْفُسَكُمْ مِنْهَا فَنِعِمَّا تَفْعَلُونَ . كُونُوا مُعَافَيْنَ » ...

( لم تزل كلمة الرب تنمو وتكثر وتعتز وتثبت في بيعة اللـه المقدسة . آمين )


Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif


السنكسار
اليوم التاسع من شهر أمشير المبارك
نياحة القديس برسوما أب رهبان السريان

في مثل هذا اليوم من سنة 174 للشهداء (458 م) تنيح الأب المغبوط الأنبا برسوما أب رهبان السريان . ولد هذا القديس فى بلدة ساموساط بالشام ، قد تنبأ عنه رجل قديس قبل ولادته قائلا لوالديه « سيخرج منكما ثمر صالح ، وينتشر ذكره في الأرض » . وفعلاً تم هذا القول إذ انه عندما كبر برسوما ترك أبويه وقصد نهر الفرات حيث أقام زماناً عند رجل قديس يدعي إبراهيم ، ثم انفرد في الجبل عابداً مصلياً صائماً بنسك شديد . فإجتمع حوله تلاميذ كثيرون ، وكان ماء ذلك المكان مالحاً ، وبصوات القديس صار حلواً . كما حدثت منه معجزات كثيرة ، وحدث غلاء فى تلك البلاد فرفعة الرب بصلواتة . وقد زارة القديس سمعان العمودي ، وتبارك من بعضهما البعض . أشتهر هذا الأب بمقاومته بمقاومتة لبدعة نسطور . وحضر مجمع أفسس سنة 431 م بدعوة من الإمبراطور ثاؤدسيوس الصغير ، الذي أكرمه كثيرا . ولما جمع مرقيان الملك المجمع الخلقدوني ، طلب الآباء من الإمبراطور إلا يدعي برسوما إلى المجمع لعلمهم بالنعمة التي فيه . وعندما قرر المجمع القول بالطبيعيتين ، قاوم القديس برسوما هذه التعاليم الباطلة فنالته شدائد كثيرة منهم . وعلم هذا القديس بيوم نياحتة فإستدعى أولادة وباركهم وأوصاهم بالثبات على الإيمان الأرثوذوكسى ، وتنيح بسلام . وقد ظهر وقت نياحته عمود من نور قائم على باب قلايته . فكفنوة ودفنوة بإكرام جزيل ...

بركة صلواتة تكون معنا  ...آمين
إستشهاد القديس بولس السرياني

وفيه أيضاً من سنة 21 للشهداء (305م) إستشهد القديس بولس السرياني . هاجرت أسرته من بلاد سوريا وإستقرت في مدينة الأشمونين ، ومن عمل والده فى التجارة إقتنى أموالا كثيرة . ورزقهما الله هذا القديس فربياه تربية حقيقية حتى نما فى الفضيلة وأحب الرب من كل قلبه . ولما توفي والده . صلى القديس إلى الله ليرشده إلى الطريق الذي يرضيه ، فأرسل الرب ملاكه فى رؤية وأعلمه بأنه سينال إكليل الشهادة ، ففرح وتعزى ووزع كل أمواله على الفقراء والمساكين ، وقام لوقته ومضى إلى والى أنصنا وإعترف بالسيد المسيـــح . فأمر بأن يعرى من ثيابه ويضرب بالسياط وتوضع مشاعل في جنبيه . فلم يخف ، ثم حاول إغراءه بالمال ، فقال القديس : « لقد ترك لي أبواي كثيراً من الذهب والفضة فلم التفت إليها حباً في ربى وإلهى يسوع المسيح ، فكيف أنظر إلى مالك الآن ؟ »  . فغضب الوالي جداً وعذبه بكل أنـواع العذاب ، وكان الرب يشفيه ويقويه . بعد ذلك أمر الوالى بأن يطلقوا عليه حيات مميتة فلم تؤذه . ولما إحتار الوالى فى تعذيبة ، آخذه معه إلى الإسكندرية وأودعه السجن ، فإلتقي بصديقيه القديسين إيسى وتكله أخته . فإبتهجت أرواحهم . ولما عزم الوالي على العودة إلى أنصنا ، أمر بقطع رأس القديس بولس فنال إكليل الشهادة . فأتى بعض المؤمنين وأخذوا جسده وكفنوه ودفنوه بإكرام جزيل ...

بركة صلواتة  فلتكن معنا .آمين .

إستشهاد القديس سمعان

وفيه أيضاً أستشهد القديس سمعان ...

بركة صلواته فلتكن معنا . آمين .

نياحة القديسة أفروسينا

وفيه أيضاً من سنة 186 للشهداء      ( 470م) ، تنيحت القديسة أفروسينا ، ولدت بالإسكندرية ، وكانت وحيدة لأسرة تقية وغنية . فربياها تربية مسيحية حقيقية ، وتعلمت من والديها مخافة الله ومحبة الفقراء والمساكين . ولما بلغت الثامنة عشره ، تركت بيتهــا وتزيت بزى الرجال ، وذهبت إلي أحد أديرة الرهبان . فقبلها رئيس الدير وأسكنها قلاية منفردة ، عكفت على الصوم والعبادة والنسك الزائد حتى تبدلت هيئتها . وكان والدها يتردد على الدير ، ليطلب من الرهبان أن  يصلوا عنه ليعطيه الرب سلاماً وتعزية قلبية . وعرفته أفروسينا وكانت تقابله وتشجعه ، أما هو فلم يعرفها ، وصار يتردد على الدير كثيراً إذ كان يجد راحة من كلمات النعمة التى كانت تكلمه بها . مرضت أفروسينا وعرفت بيوم انتقالها ، فلما حضر والدها الى الدير عرفته بنفسها وبأنها ستنتقل ، فقبلها باكياً ، فشجعته وعزته ، ثم تنيحت بين يديه . أما هو ، فتأثر جداً واتفق مع زوجته على الزهد فى الدنيا . فباع أملاكه ووزع ثمنها على الكنائس والفقراء ، ودخلت امرأته أحد أديرة الرهبات ، أما هو فسكن فى قلاية ابنته عشر سنوات ثم تنيحت بسلام ...

بركة صلوات القديسة أفروسينا فلتكن معنا . ولربنا المجد دائما أبدياً آمين .
Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

مزمور القداس
من مزامير أبينا داود النبي  (مز 61 : 1 ، 2)

استمع يا الله طلبتي ، إصغ إلى صلاتي ، على الصخرة رفعتني وأرشدتني ، صرت رجائي وبرجاً حصيناً ...

هلليلويا
Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif



إنجيل القداس
من إنجيل معلمنا لوقا البشير (لو 14 : 25 - 35)

وَكَانَ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ سَائِرِينَ مَعَهُ فَالْتَفَتَ وَقَالَ لَهُمْ : « إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضا ًفَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً وَمَنْ لاَ يَحْمِلُ صَلِيبَهُ وَيَأْتِي وَرَائِي فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً . وَمَنْ مِنْكُمْ وَهُوَ يُرِيدُ أَنْ يَبْنِيَ بُرْجاً لاَ يَجْلِسُ أَوَّلاً وَيَحْسِبُ النَّفَقَةَ هَلْ عِنْدَهُ مَا يَلْزَمُ لِكَمَالِهِ ؟ . لِئَلاَّ يَضَعَ الأَسَاسَ وَلاَ يَقْدِرَ أَنْ يُكَمِّلَ فَيَبْتَدِئَ جَمِيعُ النَّاظِرِينَ يَهْزَأُونَ بِهِ . قَائِلِينَ : هَذَا الإِنْسَانُ ابْتَدَأَ يَبْنِي وَلَمْ يَقْدِرْ أَنْ يُكَمِّلَ . وَأَيُّ مَلِكٍ إِنْ ذَهَبَ لِمُقَاتَلَةِ مَلِكٍ آخَرَ فِي حَرْبٍ لاَ يَجْلِسُ أَوَّلاً وَيَتَشَاوَرُ : هَلْ يَسْتَطِيعُ أَنْ يُلاَقِيَ بِعَشَرَةِ آلاَفٍ الَّذِي يَأْتِي عَلَيْهِ بِعِشْرِينَ أَلْفاً ؟ . وَإِلاَّ فَمَا دَامَ ذَلِكَ بَعِيداً يُرْسِلُ سَفَارَةً وَيَسْأَلُ مَا هُوَ لِلصُّلْحِ . فَكَذَلِكَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ لاَ يَتْرُكُ جَمِيعَ أَمْوَالِهِ لاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً . اَلْمِلْحُ جَيِّدٌ  وَلَكِنْ إِذَا فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُصْلَحُ ؟ . لاَ يَصْلُحُ لأَرْضٍ وَلاَ لِمَزْبَلَةٍ فَيَطْرَحُونَهُ خَارِجاً  مَنْ لَهُ أُذُنَانِ لِلسَّمْعِ فَلْيَسْمَعْ  » ...
( والمجد للـه دائما )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق