الأربعاء، 22 مارس 2017

قراءات اليوم الرابع من الأسبوع الخامس من الصوم الأربعينى

القراءات اليومية
يوم الخميس
14 برمهات – 23 مارس
اليوم الرابع من الأسبوع الخامس من الصوم الأربعينى
النبوات
اش 42 : 5 - 16

هَكَذَا يَقُولُ اللَّهُ الرَّبُّ خَالِقُ السَّمَاوَاتِ وَنَاشِرُهَا بَاسِطُ الأَرْضِ وَنَتَائِجِهَا مُعْطِي الشَّعْبِ عَلَيْهَا نَسَمَةً وَالسَّاكِنِينَ فِيهَا رُوحاً . أَنَا الرَّبَّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْداً لِلشَّعْبِ وَنُوراً لِلأُمَمِ . لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ لِتُخْرِجَ مِنَ الْحَبْسِ الْمَأْسُورِينَ مِنْ بَيْتِ السِّجْنِ الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ . أَنَا الرَّبُّ هَذَا اسْمِي وَمَجْدِي لاَ أُعْطِيهِ لآخَرَ وَلاَ تَسْبِيحِي لِلْمَنْحُوتَاتِ . هُوَذَا الأَوَّلِيَّاتُ قَدْ أَتَتْ وَالْحَدِيثَاتُ أَنَا مُخْبِرٌ بِهَا . قَبْلَ أَنْ تَنْبُتَ أُعْلِمُكُمْ بِهَا . غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً تَسْبِيحَهُ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ . أَيُّهَا الْمُنْحَدِرُونَ فِي الْبَحْرِ وَمِلْؤُهُ وَالْجَزَائِرُ وَسُكَّانُهَا . لِتَرْفَعِ الْبَرِّيَّةُ وَمُدُنُهَا صَوْتَهَا الدِّيَارُ الَّتِي سَكَنَهَا قِيدَارُ . لِتَتَرَنَّمْ سُكَّانُ سَالِعَ . مِنْ رُؤُوسِ الْجِبَالِ لِيَهْتِفُوا . لِيُعْطُوا الرَّبَّ مَجْداً وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِرِ . الرَّبُّ كَالْجَبَّارِ يَخْرُجُ . كَرَجُلِ حُرُوبٍ يُنْهِضُ غَيْرَتَهُ . يَهْتِفُ وَيَصْرُخُ وَيَقْوَى عَلَى أَعْدَائِهِ . قَدْ صَمَتُّ مُنْذُ الدَّهْرِ. سَكَتُّ . تَجَلَّدْتُ . كَالْوَالِدَةِ أَصِيحُ . أَنْفُخُ وَأَنْخِرُ مَعاً . أَخْرِبُ الْجِبَالَ وَالآكَامَ وَأُجَفِّفُ كُلَّ عُشْبِهَا وَأَجْعَلُ الأَنْهَارَ يَبَساً وَأُنَشِّفُ الآجَامَ . وَأُسَيِّرُ الْعُمْيَ فِي طَرِيقٍ لَمْ يَعْرِفُوهَا . فِي مَسَالِكَ لَمْ يَدْرُوهَا أُمَشِّيهِمْ . أَجْعَلُ الظُّلْمَةَ أَمَامَهُمْ نُوراً وَالْمُعْوَجَّاتِ مُسْتَقِيمَةً . هَذِهِ الأُمُورُ أَفْعَلُهَا وَلاَ أَتْرُكُهُمْ  …

مجدا للثالوث الاقدس
Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

ام 4 : 20 - 27
يَا ابْنِي أَصْغِ إِلَى كَلاَمِي . أَمِلْ أُذْنَكَ إِلَى أَقْوَالِي . لاَ تَبْرَحْ عَنْ عَيْنَيْكَ . احْفَظْهَا فِي وَسَطِ قَلْبِكَ . لأَنَّهَا هِيَ حَيَاةٌ لِلَّذِينَ يَجِدُونَهَا وَدَوَاءٌ لِكُلِّ الْجَسَد ِ. فَوْقَ كُلِّ تَحَفُّظٍ احْفَظْ قَلْبَكَ لأَنَّ مِنْهُ مَخَارِجَ الْحَيَاةِ . انْزِعْ عَنْكَ الْتِوَاءَ الْفَمِ وَأَبْعِدْ عَنْكَ انْحِرَافَ الشَّفَتَيْنِ . لِتَنْظُرْ عَيْنَاكَ إِلَى قُدَّامِكَ وَأَجْفَانُكَ إِلَى أَمَامِكَ مُسْتَقِيماً . مَهِّدْ سَبِيلَ رِجْلِكَ فَتَثْبُتَ كُلُّ طُرُقِكَ . لاَ تَمِلْ يَمْنَةً وَلاَ يَسْرَةً . بَاعِدْ رِجْلَكَ عَنِ الشَّرِّ ...

مجدا للثالوث الاقدس
Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

مزمور باكر
من مزامير أبينا داود النبي (مز 86 : 14)

اللهم المتكبرون قد قاموا علي وجماعة العتاة طلبوا نفسي ولم يجعلوك أمامهم ...

هليلويا.
Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif


إنجيل باكر
من إنجيل معلمنا لوقا البشير (لو 9 : 37 - 43)

وَفِي الْيَوْمِ التَّالِي إِذْ نَزَلُوا مِنَ الْجَبَلِ اسْتَقْبَلَهُ جَمْعٌ كَثِيرٌ . وَإِذَا رَجُلٌ مِنَ الْجَمْعِ صَرَخَ : «يَا مُعَلِّمُ أَطْلُبُ إِلَيْكَ . اُنْظُرْ إِلَى ابْنِي فَإِنَّهُ وَحِيدٌ لِي . وَهَا رُوحٌ يَأْخُذُهُ فَيَصْرُخُ بَغْتَةً فَيَصْرَعُهُ مُزْبِداً وَبِالْجَهْدِ يُفَارِقُهُ مُرَضِّضاً إِيَّاهُ . وَطَلَبْتُ مِنْ تَلاَمِيذِكَ أَنْ يُخْرِجُوهُ فَلَمْ يَقْدِرُوا ». فَأَجَابَ يَسُوعُ :« أَيُّهَا الْجِيلُ غَيْرُ الْمُؤْمِنِ وَالْمُلْتَوِي إِلَى مَتَى أَكُونُ مَعَكُمْ وَأَحْتَمِلُكُمْ ؟ قَدِّمِ ابْنَكَ إِلَى هُنَا ». وَبَيْنَمَا هُوَ آتٍ مَزَّقَهُ الشَّيْطَانُ وَصَرَعَهُ فَانْتَهَرَ يَسُوعُ الرُّوحَ النَّجِسَ وَشَفَى الصَّبِيَّ وَسَلَّمَهُ إِلَى أَبِيهِ . فَبُهِتَ الْجَمِيعُ مِنْ عَظَمَةِ اللهِ وَ إِذْ كَانَ الْجَمِيعُ يَتَعَجَّبُونَ مِنْ كُلِّ مَا فَعَلَ يَسُوعُ قَالَ لِتَلاَمِيذِهِ  ...

( والمجد لـله دائما )
Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

القــداس
البولس من رسالة بولس الرسول الاولي إلى أهل كورنثوس (1كو 10 : 14 - 11 : 1)

لِذَلِكَ يَا أَحِبَّائِي اهْرُبُوا مِنْ عِبَادَةِ الأَوْثَانِ . أَقُولُ كَمَا لِلْحُكَمَاءِ : احْكُمُوا أَنْتُمْ فِي مَا أَقُولُ . كَأْسُ الْبَرَكَةِ الَّتِي نُبَارِكُهَا أَلَيْسَتْ هِيَ شَرِكَةَ دَمِ الْمَسِيحِ ؟ الْخُبْزُ الَّذِي نَكْسِرُهُ أَلَيْسَ هُوَ شَرِكَةَ جَسَدِ الْمَسِيحِ ؟ فَإِنَّنَا نَحْنُ الْكَثِيرِينَ خُبْزٌ وَاحِدٌ جَسَدٌ وَاحِدٌ لأَنَّنَا جَمِيعَنَا نَشْتَرِكُ فِي الْخُبْزِ الْوَاحِدِ . انْظُرُوا إِسْرَائِيلَ حَسَبَ الْجَسَدِ . أَلَيْسَ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الذَّبَائِحَ هُمْ شُرَكَاءَ الْمَذْبَحِ ؟. فَمَاذَا أَقُولُ ؟ أَإِنَّ الْوَثَنَ شَيْءٌ أَوْ إِنَّ مَا ذُبِحَ لِلْوَثَنِ شَيْءٌ ؟. بَلْ إِنَّ مَا يَذْبَحُهُ الأُمَمُ فَإِنَّمَا يَذْبَحُونَهُ لِلشَّيَاطِينِ لاَ لِلَّهِ . فَلَسْتُ أُرِيدُ أَنْ تَكُونُوا أَنْتُمْ شُرَكَاءَ الشَّيَاطِينِ . لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَشْرَبُوا كَأْسَ الرَّبِّ وَكَأْسَ شَيَاطِينَ . لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَشْتَرِكُوا فِي مَائِدَةِ الرَّبِّ وَفِي مَائِدَةِ شَيَاطِينَ . أَمْ نُغِيرُ الرَّبَّ ؟ أَلَعَلَّنَا أَقْوَى مِنْهُ ؟. كُلُّ الأَشْيَاءِ تَحِلُّ لِي لَكِنْ لَيْسَ كُلُّ الأَشْيَاءِ تُوافِقُ . كُلُّ الأَشْيَاءِ تَحِلُّ لِي وَلَكِنْ لَيْسَ كُلُّ الأَشْيَاءِ تَبْنِي . لاَ يَطْلُبْ أَحَدٌ مَا هُوَ لِنَفْسِهِ بَلْ كُلُّ وَاحِدٍ مَا هُوَ لِلآخَرِ . كُلُّ مَا يُبَاعُ فِي الْمَلْحَمَةِ كُلُوهُ غَيْرَ فَاحِصِينَ عَنْ شَيْءٍ مِنْ أَجْلِ الضَّمِيرِ . لأَنَّ لِلرَّبِّ الأَرْضَ وَمِلأَهَا . وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ مِنْ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ يَدْعُوكُمْ وَتُرِيدُونَ أَنْ تَذْهَبُوا فَكُلُّ مَا يُقَدَّمُ لَكُمْ كُلُوا مِنْهُ غَيْرَ فَاحِصِينَ مِنْ أَجْلِ الضَّمِيرِ . وَلَكِنْ إِنْ قَالَ لَكُمْ أَحَدٌ : «هَذَا مَذْبُوحٌ لِوَثَنٍ » فَلاَ تَأْكُلُوا مِنْ أَجْلِ ذَاكَ الَّذِي أَعْلَمَكُمْ وَ الضَّمِيرِ . لأَنَّ لِلرَّبِّ الأَرْضَ وَمِلأَهَا . أَقُولُ الضَّمِيرُ لَيْسَ ضَمِيرَكَ أَنْتَ بَلْ ضَمِيرُ الآخَرِ . لأَنَّهُ لِمَاذَا يُحْكَمُ فِي حُرِّيَّتِي مِنْ ضَمِيرِ آخَرَ؟. فَإِنْ كُنْتُ أَنَا أَتَنَاوَلُ بِشُكْرٍ فَلِمَاذَا يُفْتَرَى عَلَيَّ لأَجْلِ مَا أَشْكُرُ عَلَيْهِ ؟. فَإِذَا كُنْتُمْ تَأْكُلُونَ أَوْ تَشْرَبُونَ أَوْ تَفْعَلُونَ شَيْئاً فَافْعَلُوا كُلَّ شَيْءٍ لِمَجْدِ اللهِ . كُونُوا بِلاَ عَثْرَةٍ لِلْيَهُودِ وَلِلْيُونَانِيِّينَ وَلِكَنِيسَةِ اللهِ . كَمَا أَنَا أَيْضاً أُرْضِي الْجَمِيعَ فِي كُلِّ شَيْءٍ غَيْرَ طَالِبٍ مَا يُوافِقُ نَفْسِي بَلِ الْكَثِيرِينَ لِكَيْ يَخْلُصُوا كُونُوا مُتَمَثِّلِينَ بِي كَمَا أَنَا أَيْضاً بِالْمَسِيحِ ...

( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )
Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

الكاثوليكون من رسالة بطرس الرسول الأولى (1بط 1 : 2 - 8)

بِمُقْتَضَى عِلْمِ اللهِ الآبِ السَّابِقِ ، فِي تَقْدِيسِ الرُّوحِ لِلطَّاعَةِ ، وَرَشِّ دَمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ . لِتُكْثَرْ لَكُمُ النِّعْمَةُ وَالسَّلاَمُ . مُبَارَكٌ اللهُ أَبُو رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ ، الَّذِي حَسَبَ رَحْمَتِهِ الْكَثِيرَةِ وَلَدَنَا ثَانِيَةً لِرَجَاءٍ حَيٍّ ، بِقِيَامَةِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ مِنَ الأَمْوَاتِ . لِمِيرَاثٍ لاَ يَفْنَى وَلاَ يَتَدَنَّسُ وَلاَ يَضْمَحِلُّ ، مَحْفُوظٌ فِي السَّمَاوَاتِ لأَجْلِكُمْ . أَنْتُمُ الَّذِينَ بِقُوَّةِ اللهِ مَحْرُوسُونَ ، بِإِيمَانٍ ، لِخَلاَصٍ مُسْتَعَدٍّ أَنْ يُعْلَنَ فِي الزَّمَانِ الأَخِيرِ . الَّذِي بِهِ تَبْتَهِجُونَ ، مَعَ أَنَّكُمُ الآنَ - إِنْ كَانَ يَجِبُ - تُحْزَنُونَ يَسِيراً بِتَجَارِبَ مُتَنَوِّعَةٍ . لِكَيْ تَكُونَ تَزْكِيَةُ إِيمَانِكُمْ ، وَهِيَ أَثْمَنُ مِنَ الذَّهَبِ الْفَانِي ، مَعَ أَنَّهُ يُمْتَحَنُ بِالنَّارِ، تُوجَدُ لِلْمَدْحِ وَالْكَرَامَةِ وَالْمَجْدِ عِنْدَ اسْتِعْلاَنِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ . الَّذِي وَإِنْ لَمْ تَرَوْهُ تُحِبُّونَهُ . ذَلِكَ وَإِنْ كُنْتُمْ لاَ تَرَوْنَهُ الآنَ لَكِنْ تُؤْمِنُونَ بِهِ فَتَبْتَهِجُونَ بِفَرَحٍ لاَ يُنْطَقُ بِهِ وَمَجِيدٍ ...

( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،
وأمّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد. )
Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار (اع  21 : 5 - 14)

وَلَكِنْ لَمَّا اسْتَكْمَلْنَا الأَيَّامَ خَرَجْنَا ذَاهِبِينَ وَهُمْ جَمِيعاً يُشَيِّعُونَنَا مَعَ النِّسَاءِ وَالأَوْلاَدِ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ . فَجَثَوْنَا عَلَى رُكَبِنَا عَلَى الشَّاطِئِ وَصَلَّيْنَا . وَلَمَّا وَدَّعْنَا بَعْضُنَا بَعْضاً صَعِدْنَا إِلَى السَّفِينَةِ . وَأَمَّا هُمْ فَرَجَعُوا إِلَى خَاصَّتِهِمْ . وَلَمَّا أَكْمَلْنَا السَّفَرَ فِي الْبَحْرِ مِنْ صُورَ أَقْبَلْنَا إِلَى بُتُولِمَايِسَ فَسَلَّمْنَا عَلَى الإِخْوَةِ وَمَكَثْنَا عِنْدَهُمْ يَوْماً وَاحِداً . ثُمَّ خَرَجْنَا فِي الْغَدِ نَحْنُ رُفَقَاءَ بُولُسَ وَجِئْنَا إِلَى قَيْصَرِيَّةَ فَدَخَلْنَا بَيْتَ فِيلُبُّسَ الْمُبَشِّرِ إِذْ كَانَ وَاحِداً مِنَ السَّبْعَةِ وَأَقَمْنَا عِنْدَهُ . وَكَانَ لِهَذَا أَرْبَعُ بَنَاتٍ عَذَارَى كُنَّ يَتَنَبَّأْنَ . وَبَيْنَمَا نَحْنُ مُقِيمُونَ أَيَّاماً كَثِيرَةً انْحَدَرَ مِنَ الْيَهُودِيَّةِ نَبِيٌّ اسْمُهُ أَغَابُوسُ . فَجَاءَ إِلَيْنَا وَأَخَذَ مِنْطَقَةَ بُولُسَ وَرَبَطَ يَدَيْ نَفْسِهِ وَرِجْلَيْهِ وَقَالَ :« هَذَا يَقُولُهُ الرُّوحُ الْقُدُسُ : الرَّجُلُ الَّذِي لَهُ هَذِهِ الْمِنْطَقَةُ هَكَذَا سَيَرْبُطُهُ الْيَهُودُ فِي أُورُشَلِيمَ وَيُسَلِّمُونَهُ إِلَى أَيْدِي الامم . فَلَمَّا سَمِعْنَا هَذَا طَلَبْنَا إِلَيْهِ نَحْنُ وَالَّذِينَ مِنَ الْمَكَانِ أَنْ لاَ يَصْعَدَ إِلَى أُورُشَلِيمَ . فَأَجَابَ بُولُسُ :« مَاذَا تَفْعَلُونَ ؟ تَبْكُونَ وَتَكْسِرُونَ قَلْبِي . لأَنِّي مُسْتَعِدٌّ لَيْسَ أَنْ أُرْبَطَ فَقَطْ بَلْ أَنْ أَمُوتَ أَيْضاً فِي أُورُشَلِيمَ لأَجْلِ اسْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ ». وَلَمَّا لَمْ يُقْنَعْ سَكَتْنَا قَائِلِينَ :« لِتَكُنْ مَشِيئَةُ الرَّبِّ »...

 ( لم تزل كلمة الرب تنمو وتكثر وتعتز وتثبت، في بيعة اللـه المقدسة. آمين. )


Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif


السنكسار
اليوم الرابع عشر من شهر برمهات المبارك
1  استشهاد الأساقفة أوجانيوس وأغانورس ووالنديوس

في مثل هذا اليوم استشهد القديسون أوجانيوس وأغانورس ووالنديوس . كان هؤلاء القديسون مسيحيين عن آبائهم، سالكين في وصايا الرب بكل أمانة ، وقد حصلوا على قدر كبير من العلوم الدينية . فرسمهم القديس هرمون بطريرك أورشليم أساقفة بدون كراسي ليجولوا كارزين ومعلمين . وفي إحدى المدن خرج عليهم أهلها وضربوهم ضرباً مبرحاً بدون رحمة ثم رجموهم بالحجارة فتنيَّحوا بسلام ونالوا أكاليل الشهادة ...

بركة صلواتهم فلتكن معنا. آمين.


استشهاد القديس شنوده البهنساوي

وفيه أيضاً من سنة 20 للشهداء ( 304م ) ، استشهد القديس شنوده البهنساوى . وُلِدَ هذا القديس بمدينة البهنسا وكان مسيحياً تقياً . فوشى به بعض الأشرار لدى الأمير مكسيموس المعيَّن من قبل دقلديانوس بأنه مسيحي ، فاستحضره وسأله عن عقيدته ، فأقر بإيمانه ولم ينكر ، فأمر الجند بأن يطرحوه على الأرض ويضربوه بالمطارق حتى تهرأ لحمه وجرى دمه على الأرض . ثم وضعوه في سجن كريه الرائحة فأرسل الرب رئيس الملائكة ميخائيل الذي أبرأه من جراحاته ثم شجعه ووعده بإكليل المجد بعد أن يحتمل ما سيحل به من عذابات . وفي الصباح التالي أمر الأمير الجند أن يتفقدوه فوجدوه واقفاً يصلى . ولما أعلموا الأمير بأمره ، أمر بإحضاره وأبصره سالماً معافى . فبُهتَ وقال إنه ساحر . ثم أمر الجنود ، فعلقوه منكساً وأوقدوا تحته ناراً فلم تؤثر فيه ، فعصروه بالمعصرة ، وأخيراً قطعوا رأسه ونال إكليل الشهادة . ثم أخذ المؤمنون جسده الطاهر ليلاً وسكبوا عليه طيباً كثير الثمن ولفوه بأكفان غالية ، ووضعوه في تابوت ، ثم دفنوه بإكرام جزيل ...

بركة صلواته فلتكن معنا.ولربنا المجد دائماً أبدياً آمين.
Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif


مزمور القداس
من مزامير أبينا داود النبي  (مز 86 : 17)


أصنع معي آية للخير فيرى ذلك مبغضي فيخزوا لأنك أنت يارب أعنتني          وعزيتني ...

هليلويا.

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif  


إنجيل القداس
من إنجيل معلمنا لوقا البشير (لو 13 : 10 - 17)

وَكَانَ يُعَلِّمُ فِي أَحَدِ الْمَجَامِعِ فِي السَّبْتِ . وَإِذَا امْرَأَةٌ كَانَ بِهَا رُوحُ ضُعْفٍ ثَمَانِيَ عَشْرَةَ سَنَةً وَكَانَتْ مُنْحَنِيَةً وَلَمْ تَقْدِرْ أَنْ تَنْتَصِبَ الْبَتَّةَ . فَلَمَّا رَآهَا يَسُوعُ دَعَاهَا وَقَالَ لَهَا :« يَا امْرَأَةُ إِنَّكِ مَحْلُولَةٌ مِنْ ضُعْفِكِ ». وَوَضَعَ عَلَيْهَا يَدَيْهِ فَفِي الْحَالِ اسْتَقَامَتْ وَمَجَّدَتِ اللهَ . فَرَئِيسُ الْمَجْمَعِ وَهُوَ مُغْتَاظٌ لأَنَّ يَسُوعَ أَبْرَأَ فِي السَّبْتِ قَالَ لِلْجَمْعِ :« هِيَ سِتَّةُ أَيَّامٍ يَنْبَغِي فِيهَا الْعَمَلُ فَفِي هَذِهِ ائْتُوا وَاسْتَشْفُوا وَلَيْسَ فِي يَوْمِ السَّبْتِ ». فَأَجَابَهُ الرَّبُّ :« يَا مُرَائِي أَلاَ يَحُلُّ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ ثَوْرَهُ أَوْ حِمَارَهُ مِنَ الْمِذْوَدِ وَيَمْضِي بِهِ وَيَسْقِيهِ ؟. وَهَذِهِ وَهِيَ ابْنَةُ إِبْرَهِيمَ قَدْ رَبَطَهَا الشَّيْطَانُ ثَمَانِيَ عَشْرَةَ سَنَةً أَمَا كَانَ يَنْبَغِي أَنْ تُحَلَّ مِنْ هَذَا الرِّبَاطِ فِي يَوْمِ السَّبْتِ ؟ ». وَإِذْ قَالَ هَذَا أُخْجِلَ جَمِيعُ الَّذِينَ كَانُوا يُعَانِدُونَهُ وَفَرِحَ كُلُّ الْجَمْعِ بِجَمِيعِ الأَعْمَالِ الْمَجِيدَةِ الْكَائِنَةِ مِنْهُ ...

( والمجد للـه دائما )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق