القراءات اليومية
يوم
الخميس
07
برمهات – 16 مارس
اليوم
الرابع من الأسبوع الرابع من الصوم الأربعينى
النبوات
تك 32
: 1 - 30
وَأَمَّا يَعْقُوبُ
فَمَضَى فِي طَرِيقِهِ وَلاَقَاهُ مَلاَئِكَةُ اللهِ . وَقَالَ يَعْقُوبُ إِذْ
رَآهُمْ هَذَا جَيْشُ اللهِ فَدَعَا اسْمَ ذَلِكَ الْمَكَانِ مَحَنَايِمَ . وَأَرْسَلَ يَعْقُوبُ رُسُلاً قُدَّامَهُ إِلَى
عِيسُوَ أَخِيهِ إِلَى أَرْضِ سَعِيرَ بِلاَدِ أَدُومَ . وَأَمَرَهُمْ هَكَذَا
تَقُولُونَ لِسَيِّدِي عِيسُوَ هَكَذَا
قَالَ عَبْدُكَ يَعْقُوبُ تَغَرَّبْتُ عِنْدَ لاَبَانَ وَلَبِثْتُ إِلَى الْآنَ . وَقَدْ
صَارَ لِي بَقَرٌ وَحَمِيرٌ وَغَنَمٌ وَعَبِيدٌ وَإِمَاءٌ . وَأَرْسَلْتُ
لِأُخْبِرَ سَيِّدِي لِكَيْ أَجِدَ نِعْمَةً فِي عَيْنَيْكَ . فَرَجَعَ الرُّسُلُ إِلَى يَعْقُوبَ
قَائِلِينَ أَتَيْنَا إِلَى أَخِيكَ إِلَى عِيسُو وَهُوَ أَيْضاً قَادِمٌ
لِلِقَائِكَ وَأَرْبَعُ مِئَةِ رَجُلٍ مَعَهُ . فَخَافَ يَعْقُوبُ جِدّاً وَضَاقَ
بِهِ الأَمْرُ . فَقَسَمَ الْقَوْمَ الَّذِينَ مَعَهُ وَالْغَنَمَ وَالْبَقَرَ
وَالْجِمَالَ إِلَى جَيْشَيْنِ . وَقَالَ إِنْ جَاءَ عِيسُو إِلَى الْجَيْشِ
الْوَاحِدِ وَضَرَبَهُ يَكُونُ الْجَيْشُ الْبَاقِي نَاجِياً . وَقَالَ يَعْقُوبُ يَا
إِلَهَ أَبِي إِبْرَاهِيمَ وَإِلَهَ أَبِي إِسْحَاقَ الرَّبَّ الَّذِي قَالَ لِيَ
ارْجِعْ إِلَى أَرْضِكَ وَإِلَى عَشِيرَتِكَ فَأُحْسِنَ إِلَيْكَ صَغِيرٌ أَنَا عَنْ جَمِيعِ أَلْطَافِكَ
وَجَمِيعِ الأَمَانَةِ الَّتِي صَنَعْتَ إِلَى عَبْدِكَ . فَإِنِّي بِعَصَايَ
عَبَرْتُ هَذَا الأُرْدُنَّ وَالآنَ قَدْ صِرْتُ جَيْشَيْنِ . نَجِّنِي مِنْ يَدِ
أَخِي مِنْ يَدِ عِيسُوَ لأَنِّي خَائِفٌ مِنْهُ أَنْ يَأْتِيَ وَيَضْرِبَنِي
الأُمَّ مَعَ الْبَنِينَ . وَأَنْتَ قَدْ قُلْتَ إِنِّي
أُحْسِنُ إِلَيْكَ وَأَجْعَلُ نَسْلَكَ كَرَمْلِ الْبَحْرِ الَّذِي
لاَ يُعَدُّ لِلْكَثْرَةِ . وَبَاتَ
هُنَاكَ تِلْكَ اللَّيْلَةَ وَأَخَذَ مِمَّا أَتَى بِيَدِهِ هَدِيَّةً لِعِيسُو
أَخِيهِ . مِئَتَيْ عَنْزٍ وَعِشْرِينَ تَيْساً مِئَتَيْ نَعْجَةٍ وَعِشْرِينَ
كَبْشاً . ثَلاَثِينَ نَاقَةً مُرْضِعَةً وَأَوْلاَدَهَا أَرْبَعِينَ بَقَرَةً وَعَشَرَةَ
ثِيرَانٍ عِشْرِينَ أَتَاناً وَعَشَرَةَ حَمِيرٍ . وَدَفَعَهَا إِلَى يَدِ
عَبِيدِهِ قَطِيعاً قَطِيعاً عَلَى حِدَةٍ . وَقَالَ لِعَبِيدِهِ اجْتَازُوا
قُدَّامِي وَاجْعَلُوا فُسْحَةً بَيْنَ قَطِيعٍ وَقَطِيعٍ . وَأَمَرَ الأَوَّلَ إِذَا صَادَفَكَ عِيسُو
أَخِي وَسَأَلَك لِمَنْ أَنْتَ وَإِلَى أَيْنَ تَذْهَبُ وَلِمَنْ هَذَا الَّذِي
قُدَّامَكَ . تَقُولُ لِعَبْدِكَ يَعْقُوبَ . هُوَ هَدِيَّةٌ
مُرْسَلَةٌ لِسَيِّدِي عِيسُوَ وَهَا هُوَ أَيْضاً وَرَاءَنَا . وَأَمَرَ أَيْضاً الثَّانِيَ وَالثَّالِثَ
وَجَمِيعَ السَّائِرِينَ وَرَاءَ الْقُطْعَانِ بِمِثْلِ هَذَا الْكَلاَمِ
تُكَلِّمُونَ عِيسُوَ حِينَمَا تَجِدُونَهُ . وَتَقُولُونَ هُوَذَا عَبْدُكَ
يَعْقُوبُ أَيْضاً وَرَاءَنَا . لأَنَّهُ قَالَ أَسْتَعْطِفُ وَجْهَهُ
بِالْهَدِيَّةِ السَّائِرَةِ أَمَامِي وَبَعْدَ ذَلِكَ أَنْظُرُ وَجْهَهُ عَسَى
أَنْ يَرْفَعَ وَجْهِي . فَاجْتَازَتِ الْهَدِيَّةُ قُدَّامَهُ وَأَمَّا هُوَ
فَبَاتَ تِلْكَ اللَّيْلَةَ فِي الْمَحَلَّةِ . ثُمَّ قَامَ فِي تِلْكَ
اللَّيْلَةِ وَأَخَذَ امْرَأَتَيْهِ وَجَارِيَتَيْهِ وَأَوْلاَدَهُ الأَحَدَ
عَشَرَ وَعَبَرَ مَخَاضَةَ يَبُّوقَ . أَخَذَهُمْ وَأَجَازَهُمُ الْوَادِيَ
وَأَجَازَ مَا كَانَ لَهُ . فَبَقِيَ يَعْقُوبُ وَحْدَهُ . وَصَارَعَهُ إِنْسَانٌ
حَتَّى طُلُوعِ الْفَجْرِ . وَلَمَّا رَأَى أَنَّهُ لاَ يَقْدِرُ عَلَيْهِ ضَرَبَ
حُقَّ فَخْذِهِ فَانْخَلَعَ حُقُّ فَخْذِ يَعْقُوبَ فِي مُصَارَعَتِهِ مَعَهُ . وَقَالَ
أَطْلِقْنِي لأَنَّهُ قَدْ طَلَعَ الْفَجْرُ . فَقَالَ لاَ أُطْلِقُكَ إِنْ لَمْ تُبَارِكْنِي . فَسَأَلَهُ مَا اسْمُكَ فَقَالَ يَعْقُوبُ . فَقَالَ
لاَ يُدْعَى اسْمُكَ فِي مَا بَعْدُ يَعْقُوبَ بَلْ إِسْرَائِيلَ لأَنَّكَ
جَاهَدْتَ مَعَ اللهِ وَالنَّاسِ وَقَدِرْتَ . وَسَأَلَهُ يَعْقُوبُ أَخْبِرْنِي
بِاسْمِكَ . فَقَالَ لِمَاذَا تَسْأَلُ
عَنِ اسْمِي وَبَارَكَهُ هُنَاكَ . فَدَعَا يَعْقُوبُ اسْمَ
الْمَكَانِ فَنِيئِيلَ قَائِلاً لأَنِّي نَظَرْتُ اللهَ وَجْهاً لِوَجْهٍ
وَنُجِّيَتْ نَفْسِي ...
مجداً للثالوث الأقدس
اش 28
: 14 – 22
لِذَلِكَ اسْمَعُوا كَلاَمَ
الرَّبِّ يَا رِجَالَ الْهُزْءِ وُلاَةَ هَذَا الشَّعْبِ الَّذِي فِي أُورُشَلِيمَ
. لأَنَّكُمْ قُلْتُمْ قَدْ عَقَدْنَا عَهْداً مَعَ الْمَوْتِ وَصَنَعْنَا مِيثَاقاً
مَعَ الْهَاوِيَةِ . السَّوْطُ الْجَارِفُ إِذَا عَبَرَ لاَ يَأْتِينَا لأَنَّنَا جَعَلْنَا
الْكَذِبَ مَلْجَأَنَا وَبِالْغِشِّ اسْتَتَرْنَا . لِذَلِكَ هَكَذَا يَقُولُ السَّيِّدُ
الرَّبُّ هَئَنَذَا أُؤَسِّسُ فِي صِهْيَوْنَ حَجَرَ امْتِحَانٍ حَجَرَ زَاوِيَةٍ كَرِيماً
أَسَاساً مُؤَسَّساً . مَنْ آمَنَ لاَ يَهْرُبُ . وَأَجْعَلُ الْحَقَّ خَيْطاً
وَالْعَدْلَ مِطْمَاراً فَيَخْطُفُ الْبَرَدُ مَلْجَأَ الْكَذِبِ وَيَجْرُفُ الْمَاءُ
السِّتَارَةَ . وَيُمْحَى عَهْدُكُمْ مَعَ الْمَوْتِ وَلاَ يَثْبُتُ مِيثَاقُكُمْ مَعَ
الْهَاوِيَةِ . السَّوْطُ الْجَارِفُ إِذَا عَبَرَ تَكُونُونَ لَهُ لِلدَّوْسِ .
كُلَّمَا عَبَرَ يَأْخُذُكُمْ فَإِنَّهُ كُلَّ صَبَاحٍ يَعْبُرُ فِي النَّهَارِ وَفِي
اللَّيْلِ وَيَكُونُ فَهْمُ الْخَبَرِ فَقَطِ انْزِعَاجاً . لأَنَّ الْفِرَاشَ قَدْ
قَصَرَ عَنِ التَّمَدُّدِ وَالْغِطَاءَ ضَاقَ عَنِ الاِلْتِحَافِ . لأَنَّهُ كَمَا
فِي جَبَلِ فَرَاصِيمَ يَقُومُ الرَّبُّ وَكَمَا فِي الْوَطَاءِ عِنْدَ جِبْعُونَ يَسْخَطُ
لِيَفْعَلَ فِعْلَهُ الْغَرِيبَ وَلِيَعْمَلَ عَمَلَهُ الْغَرِيبَ . فَالآنَ لاَ تَكُونُوا
مُتَهَكِّمِينَ لِئَلاَّ تُشَدَّدَ رُبُطُكُمْ لأَنِّي سَمِعْتُ فَنَاءً قَضَى بِهِ
السَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ عَلَى كُلِّ الأَرْضِ ...
مجداً للثالوث الأقدس
مزمور
باكر
من
مزامير أبينا داود النبي (مز 12 : 7)
أنت يا رب تحفظهم تحرسهم
من هذا الجيل إلى الدهر ...
هلليلويا
إنجيل
باكر
من
إنجيل معلمنا مرقس البشير (مر 3: 7 – 12)
فَانْصَرَفَ يَسُوعُ مَعَ
تَلاَمِيذِهِ إِلَى الْبَحْرِ وَتَبِعَهُ جَمْعٌ كَثِيرٌ مِنَ الْجَلِيلِ وَمِنَ
الْيَهُودِيَّةِ . وَمِنْ أُورُشَلِيمَ وَمِنْ أَدُومِيَّةَ وَمِنْ عَبْرِ
الأُرْدُنِّ . وَالَّذِينَ حَوْلَ صُورَ وَصَيْدَاءَ جَمْعٌ كَثِيرٌ إِذْ سَمِعُوا
كَمْ صَنَعَ أَتَوْا إِلَيْهِ . فَقَالَ لِتَلاَمِيذِهِ أَنْ تُلاَزِمَهُ
سَفِينَةٌ صَغِيرَةٌ لِسَبَبِ الْجَمْعِ كَيْ لاَ يَزْحَمُوهُ . لأَنَّهُ كَانَ
قَدْ شَفَى كَثِيرِينَ حَتَّى وَقَعَ عَلَيْهِ لِيَلْمِسَهُ كُلُّ مَنْ فِيهِ
دَاءٌ . وَالأَرْوَاحُ النَّجِسَةُ حِينَمَا نَظَرَتْهُ خَرَّتْ لَهُ وَصَرَخَتْ
قَائِلَةً إِنَّكَ أَنْتَ ابْنُ اللَّهِ . وَأَوْصَاهُمْ كَثِيراً أَنْ لاَ
يُظْهِرُوهُ ...
( والمجد لله دائما )
القــداس
البولس
من رسالة القديس بولس الرسول الى اهل كورنثوس( 1كو 12: 31- 13 : 1 )
وَلَكِنْ جِدُّوا
لِلْمَوَاهِبِ الْحُسْنَى . وَأَيْضا أُرِيكُمْ طَرِيقا أَفْضَلَ إِنْ كُنْتُ
أَتَكَلَّمُ بِأَلْسِنَةِ النَّاسِ وَالْمَلاَئِكَةِ وَلَكِنْ لَيْسَ لِي
مَحَبَّةٌ فَقَدْ صِرْتُ نُحَاسا يَطِنُّ أَوْ صَنْجا يَرِنُّ ...
( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي
وإخوتي . آمين . )
الكاثوليكون
من رسالة معلمنا يعقوب ( يع 4 : 11- 5 : 3)
لاَ يَذُمَّ بَعْضُكُمْ
بَعْضاً أَيُّهَا الإِخْوَةُ . الَّذِي يَذُمُّ أَخَاهُ وَيَدِينُ أَخَاهُ يَذُمُّ
النَّامُوسَ وَيَدِينُ النَّامُوسَ . وَإِنْ كُنْتَ تَدِينُ النَّامُوسَ فَلَسْتَ
عَامِلاً بِالنَّامُوسِ ، بَلْ دَيَّاناً لَهُ وَاحِدٌ
هُوَ وَاضِعُ النَّامُوسِ ، الْقَادِرُ أَنْ يُخَلِّصَ وَيُهْلِكَ . فَمَنْ أَنْتَ
يَا مَنْ تَدِينُ غَيْرَكَ هَلُمَّ
الآنَ أَيُّهَا الْقَائِلُونَ نَذْهَبُ الْيَوْمَ أَوْ غَدا إِلَى هَذِهِ
الْمَدِينَةِ أَوْ تِلْكَ ، وَهُنَاكَ نَصْرِفُ سَنَةً وَاحِدَةً وَنَتَّجِرُ
وَنَرْبَحُ أَنْتُمُ الَّذِينَ لاَتَعْرِفُونَ أَمْرَ الْغَدِ لأَنَّهُ مَا هِيَ
حَيَاتُكُمْ إِنَّهَا بُخَارٌ، يَظْهَرُ قَلِيلاً ثُمَّ
يَضْمَحِلُّ عِوَضَ أَنْ تَقُولُوا إِنْ شَاءَ الرَّبُّ وَعِشْنَا نَفْعَلُ هَذَا
أَوْ ذَاكَ وَأَمَّا الآنَ فَإِنَّكُمْ تَفْتَخِرُونَ فِي تَعَظُّمِكُمْ . كُلُّ
افْتِخَارٍ مِثْلُ هَذَا رَدِيءٌ فَمَنْ يَعْرِفُ أَنْ يَعْمَلَ حَسَناً وَلاَ
يَعْمَلُ ، فَذَلِكَ خَطِيَّةٌ لَهُ . هَلُمَّ الآنَ أَيُّهَا الأَغْنِيَاءُ ،
ابْكُوا مُوَلْوِلِينَ عَلَى شَقَاوَتِكُمُ الْقَادِمَةِ غِنَاكُمْ قَدْ تَهَرَّأَ
، وَثِيَابُكُمْ قَدْ أَكَلَهَا الْعُثُّ ذَهَبُكُمْ وَفِضَّتُكُمْ قَدْ صَدِئَا ،
وَصَدَأُهُمَا يَكُونُ شَهَادَةً عَلَيْكُمْ ، وَيَأْكُلُ لُحُومَكُمْ كَنَارٍ قَدْ
كَنَزْتُمْ فِي الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ ...
( لا تحبوا العالم ، ولا الأشياء التي في العالم
، لأن العالم يزول وشهوته معه ، وأمّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد .
)
الإبركسيس
فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار (اع 4
:19- 31)
فَأَجَابَهُمْ بُطْرُسُ
وَيُوحَنَّا إِنْ كَانَ حَقّاً أَمَامَ اللهِ أَنْ نَسْمَعَ لَكُمْ أَكْثَرَ مِنَ
اللهِ فَاحْكُمُوا . لأَنَّنَا نَحْنُ لاَ يُمْكِنُنَا أَنْ لاَ نَتَكَلَّمَ بِمَا
رَأَيْنَا وَسَمِعْنَا . وَبَعْدَمَا هَدَّدُوهُمَا أَيْضاً أَطْلَقُوهُمَا إِذْ
لَمْ يَجِدُوا الْبَتَّةَ كَيْفَ يُعَاقِبُونَهُمَا بِسَبَبِ الشَّعْبِ لأَنَّ
الْجَمِيعَ كَانُوا يُمَجِّدُونَ اللهَ عَلَى مَا جَرَى . لأَنَّ الإِنْسَانَ
الَّذِي صَارَتْ فِيهِ آيَةُ الشِّفَاءِ هَذِهِ كَانَ لَهُ أَكْثَرُ مِنْ
أَرْبَعِينَ سَنَةً . وَلَمَّا أُطْلِقَا أَتَيَا إِلَى رُفَقَائِهِمَا
وَأَخْبَرَاهُمْ بِكُلِّ مَا قَالَهُ لَهُمَا رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَالشُّيُوخُ .
فَلَمَّا سَمِعُوا رَفَعُوا بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ صَوْتاً إِلَى اللهِ وَقَالُوا أَيُّهَا
السَّيِّدُ أَنْتَ هُوَ الإِلَهُ الصَّانِعُ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَالْبَحْرَ
وَكُلَّ مَا فِيهَا . الْقَائِلُ بِفَمِ دَاوُدَ فَتَاكَ لِمَاذَا ارْتَجَّتِ
الأُمَمُ وَتَفَكَّرَ الشُّعُوبُ بِالْبَاطِلِ . قَامَتْ مُلُوكُ الأَرْضِ
وَاجْتَمَعَ الرُّؤَسَاءُ مَعاً عَلَى الرَّبِّ وَعَلَى مَسِيحِهِ . لأَنَّهُ
بِالْحَقِيقَةِ اجْتَمَعَ عَلَى فَتَاكَ الْقُدُّوسِ يَسُوعَ الَّذِي مَسَحْتَهُ
هِيرُودُسُ وَبِيلاَطُسُ الْبُنْطِيُّ مَعَ أُمَمٍ وَشُعُوبِ
إِسْرَائِيلَ . لِيَفْعَلُوا كُلَّ مَا سَبَقَتْ فَعَيَّنَتْ يَدُكَ وَمَشُورَتُكَ
أَنْ يَكُونَ . وَالآنَ يَا رَبُّ انْظُرْ إِلَى تَهْدِيدَاتِهِمْ وَامْنَحْ
عَبِيدَكَ أَنْ يَتَكَلَّمُوا بِكَلاَمِكَ بِكُلِّ مُجَاهَرَةٍ . بِمَدِّ يَدِكَ
لِلشِّفَاءِ وَلْتُجْرَ آيَاتٌ وَعَجَائِبُ بِاسْمِ فَتَاكَ الْقُدُّوسِ يَسُوعَ .
وَلَمَّا صَلَّوْا تَزَعْزَعَ الْمَكَانُ الَّذِي كَانُوا مُجْتَمِعِينَ فِيهِ
وَامْتَلأَ الْجَمِيعُ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ وَكَانُوا يَتَكَلَّمُونَ
بِكَلاَمِ اللهِ بِمُجَاهَرَةٍ ...
( لم تزل كلمة الرب تنمو وتكثر وتعتز وتثبت ، في بيعة اللـه
المقدسة . آمين . )
السنكسار
اليوم
السابع من شهر برمهات المبارك
استشهاد
انبا فليمون المغنى وانبا ابلابيوس
في مثل هذا اليوم استشهد
القديسان فيليمون وابلانيوس . وفيليمون هذا كان مغنيا لأريانوس والى انصنا ، وكان
ابلانيوس مزمرا ، وكانا صديقين حميمين . واشتهيا أخذ اكليل الشهادة فدخل فيليمون
يوما على الوالي واعترف بالسيد المسيح أمامه فأمر أن يرموه بالسهام . وحدث أن دخل
بعده القديس ابلانيوس وفى يده المزمار ، واعترف هو أيضا بالسيد المسيح . فلما عرفه
الوالي غضب جدا وأمر أن يرموه بالسهام هو الآخر . وفى أثناء ذلك رجعت السهام الى
ناحية الوالي فأصابت عينه فقلعتها . أما القديسان فقد أكملا جهادهما ونالا اكليل
الشهادة ...
صلاتهما تكون معنا . آمين .
استشهاد
مريم الاسرائيلية
فى مثل هذا اليوم استشهدت
القديسة مريم الإسرائيلية . ولم تكن هذه القديسة تعرف السيد المسيح ، وكانت رديئة
السيرة ، ولما أرادت التوبة والرجوع الى السيرة الصالحة أرسل لها الرب رجلا قديسا
قام بوعظها ، وعرفها طريق الخلاص بالإيمان بالسيد المسيح وقال لها ان النفس لابد
أن تعطى جواب عن جميع أعمالها في يوم القيامة وانها بعد الموت وفراق هذا. العالم
ستحاسب عما فعلت. فقالت له : (" ما هو الدليل على قولك هذا الذي نحم تذكره
التوراة الذي أعطاه الله لموسى النبي ، كما لم يقل بهذا آبائي فأثبت لي صحة قولك
بالبراهين الشرعية والعقلية فأثبت لها ما طلبت . ولما ثبتت أقواله في عقلها قالت :
" ان تبت عن أعمالي النجسة فهل يقبلني الله ؟ فأجابها" ان آمنت بأن
المسيح جاء الى العالم لخلاص البشر ،وسلكت سبيل التوبة ، يقبلك الله ا . فآمنت
وتابت . ثم لما بلغ خبرها للوالى أحضرها أمامه فأصرت علي مسيحيتها فأمر بقطع رأسها
بحد السيف . ونالت اكليل الشهادة ...
شفاعتها تكون معنا . ولربنا المجد دائما . آمين
.
تذكار
استشهاد مينا فى زمن العرب
في هذا اليوم تذكار استشهاد
مينا فى زمن العرب ...
صلاته تكون معنا ولربنا المجد دائما ابديا امين
.
مزمور
القداس
من
مزامير أبينا داود النبي (مز 48 : 10- 11)
نظير إسمك يا الله تسبيحك
إلى أقاصي الأرض يمينك ملآنة براً . يفرح جبل صهيون تبتهج بنات يهوذا من أجل أحكامك
...
هلليلويا.
إنجيل القداس
من
إنجيل معلمنا لوقا البشير (لو18 : 35 - 43 )
وَلَمَّا اقْتَرَبَ مِنْ
أَرِيحَا كَانَ أَعْمَى جَالِساً علَى الطَّرِيقِ يَسْتَعْطِي . فَلَمَّا سَمِعَ
الْجَمْعَ مُجْتَازا سَأَلَ مَا عَسَى أَنْ يَكُونَ هَذَا . فَأَخْبَرُوهُ أَنَّ
يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ مُجْتَازٌ . فَصَرَخَ يَا يَسُوعُ ابْنَ دَاوُدَ ارْحَمْنِي
. فَانْتَهَرَهُ الْمُتَقَدِّمُونَ لِيَسْكُتَ أَمَّا هُوَ فَصَرَخَ أَكْثَرَ
كَثِيراً يَا ابْنَ دَاوُدَ ارْحَمْنِي . فَوَقَفَ
يَسُوعُ وَأَمَرَ أَنْ يُقَدَّمَ إِلَيْهِ . وَلَمَّا اقْتَرَبَ سَأَلَهُ مَاذَا تُرِيدُ
أَنْ أَفْعَلَ بِكَ فَقَالَ يَا سَيِّدُ أَنْ أُبْصِرَ . فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ أَبْصِرْ . إِيمَانُكَ قَدْ شَفَاكَ . وَفِي الْحَالِ
أَبْصَرَ وَتَبِعَهُ وَهُوَ يُمَجِّدُ اللهَ . وَجَمِيعُ الشَّعْبِ إِذْ رَأَوْا
سَبَّحُوا اللهَ ...
( والمجد لله دائما )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق