الاثنين، 5 يناير 2015

قراءات برامون عيد الميلاد المجيد


القراءات اليومية

برامون عيد الميلاد

 يوم الثلاثاء ))

28 كيهك - 06 يناير

عشية

مزمور عشية

 

من مزامير أبينا داود النبي (مز 50 : 2 ، 23)

 

من صهيون حسن بهاء جماله ، الله يأتي جهاراً ، وهناك الطريق حيث أُريه ، خلاص الله ...

 

هلليلويا

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

 

 

إنجيل عشية

                                   

من إنجيل معلمنا متى البشير ( مت 1 : 1 - 17)

 

كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ . إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ . وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ . وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ . وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ . وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ . وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ . وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ . وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ . وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ . وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ . وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ . وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى . وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ . وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا . وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ . وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا . وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا . وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ . وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ . وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا . وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ . وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ . وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا . وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى . وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ . وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ . وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ . وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ . وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ . وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ . وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ . وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ . وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ . وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ . وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ . وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ . وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ . وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ . فَجَمِيعُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْراهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى سَبْيِ بَابِلَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ سَبْيِ بَابِلَ إِلَى الْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً ...

 

( والمجد لـله دائما )

 

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

 

باكر

 

مزمور باكر

 

من مزامير أبينا داود النبي (مز 76 : 1 ، 2  )

 

الله ظاهر فى اليهودية ، وعظيم هو إسمه فى إسرائيل ، صار موضعه بسلام ، ومسكنه فى صهيون ...

 

هلليلويا

 

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

                                                          إنجيل باكر

 

من إنجيل معلمنا متى البشير (مت 1 : 18 - 25)

 

 

أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هكَذَا  لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ، قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا ، وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ . فَيُوسُفُ رَجُلُهَا إِذْ كَانَ بَارًّا ، وَلَمْ يَشَأْ أَنْ يُشْهِرَهَا ، أَرَادَ تَخْلِيَتَهَا سِرًّا . وَلكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هذِهِ الأُمُورِ ، إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً  يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ، لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ . لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ . فَسَتَلِدُ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ . لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ . وَهذَا كُلُّهُ كَانَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ الْقَائِلِ هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا ، وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ الَّذِي تَفْسِيرُهُ  اَللهُ مَعَنَا . فَلَمَّا اسْتَيْقَظَ يُوسُفُ مِنَ النَّوْمِ فَعَلَ كَمَا أَمَرَهُ مَلاَكُ الرَّبِّ ، وَأَخَذَ امْرَأَتَهُ . وَلَمْ يَعْرِفْهَا حَتَّى وَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ وَدَعَا اسْمَهُ يَسُوعَ ...

 

( والمجد لـله دائما )

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

 

القــداس

البولس من رسالة القديس بولس الرسول إلى إلى أهل غلاطية (غل 3 : 15 - 4 : 18)

 

أَيُّهَا الإِخْوَةُ بِحَسَبِ الإِنْسَانِ أَقُولُ  لَيْسَ أَحَدٌ يُبْطِلُ عَهْدًا قَدْ تَمَكَّنَ وَلَوْ مِنْ إِنْسَانٍ ، أَوْ يَزِيدُ عَلَيْهِ . وَأَمَّا الْمَوَاعِيدُ فَقِيلَتْ فِي إِبْرَاهِيمَ وَفِي نَسْلِهِ . لاَ يَقُولُ  وَفِي الأَنْسَالِ كَأَنَّهُ عَنْ كَثِيرِينَ ، بَلْ كَأَنَّهُ عَنْ وَاحِدٍ  وَفِي نَسْلِكَ الَّذِي هُوَ الْمَسِيحُ . وَإِنَّمَا أَقُولُ هذَا إِنَّ النَّامُوسَ الَّذِي صَارَ بَعْدَ أَرْبَعِمِئَةٍ وَثَلاَثِينَ سَنَةً ، لاَ يَنْسَخُ عَهْدًا قَدْ سَبَقَ فَتَمَكَّنَ مِنَ اللهِ نَحْوَ الْمَسِيحِ حَتَّى يُبَطِّلَ الْمَوْعِدَ . لأَنَّهُ إِنْ كَانَتِ الْوِرَاثَةُ مِنَ النَّامُوسِ ، فَلَمْ تَكُنْ أَيْضًا مِنْ مَوْعِدٍ . وَلكِنَّ اللهَ وَهَبَهَا لإِبْرَاهِيمَ بِمَوْعِدٍ . فَلِمَاذَا النَّامُوسُ  قَدْ زِيدَ بِسَبَبِ التَّعَدِّيَاتِ ، إِلَى أَنْ يَأْتِيَ النَّسْلُ الَّذِي قَدْ وُعِدَ لَهُ ، مُرَتَّبًا بِمَلاَئِكَةٍ فِي يَدِ وَسِيطٍ . وَأَمَّا الْوَسِيطُ فَلاَ يَكُونُ لِوَاحِدٍ . وَلكِنَّ اللهَ وَاحِدٌ . فَهَلِ النَّامُوسُ ضِدُّ مَوَاعِيدِ اللهِ  حَاشَا  لأَنَّهُ لَوْ أُعْطِيَ نَامُوسٌ قَادِرٌ أَنْ يُحْيِيَ ، لَكَانَ بِالْحَقِيقَةِ الْبِرُّ بِالنَّامُوسِ . لكِنَّ الْكِتَابَ أَغْلَقَ عَلَى الْكُلِّ تَحْتَ الْخَطِيَّةِ ، لِيُعْطَى الْمَوْعِدُ مِنْ إِيمَانِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ لِلَّذِينَ يُؤْمِنُونَ . وَلكِنْ قَبْلَمَا جَاءَ الإِيمَانُ كُنَّا مَحْرُوسِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ ، مُغْلَقًا عَلَيْنَا إِلَى الإِيمَانِ الْعَتِيدِ أَنْ يُعْلَنَ . إِذًا قَدْ كَانَ النَّامُوسُ مُؤَدِّبَنَا إِلَى الْمَسِيحِ ، لِكَيْ نَتَبَرَّرَ بِالإِيمَانِ . وَلكِنْ بَعْدَ مَا جَاءَ الإِيمَانُ ، لَسْنَا بَعْدُ تَحْتَ مُؤَدِّبٍ . لأَنَّكُمْ جَمِيعًا أَبْنَاءُ اللهِ بِالإِيمَانِ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ . لأَنَّ كُلَّكُمُ الَّذِينَ اعْتَمَدْتُمْ بِالْمَسِيحِ قَدْ لَبِسْتُمُ الْمَسِيحَ  لَيْسَ يَهُودِيٌّ وَلاَ يُونَانِيٌّ . لَيْسَ عَبْدٌ وَلاَ حُرٌّ . لَيْسَ ذَكَرٌ وَأُنْثَى ، لأَنَّكُمْ جَمِيعًا وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ . فَإِنْ كُنْتُمْ لِلْمَسِيحِ ، فَأَنْتُمْ إِذًا نَسْلُ إِبْرَاهِيمَ ، وَحَسَبَ الْمَوْعِدِ وَرَثَةٌ .  وَإِنَّمَا أَقُولُ  مَا دَامَ الْوَارِثُ قَاصِرًا لاَ يَفْرِقُ شَيْئًا عَنِ الْعَبْدِ ، مَعَ كَوْنِهِ صَاحِبَ الْجَمِيعِ . بَلْ هُوَ تَحْتَ أَوْصِيَاءَ وَوُكَلاَءَ إِلَى الْوَقْتِ الْمُؤَجَّلِ مِنْ أَبِيهِ . هكَذَا نَحْنُ أَيْضًا لَمَّا كُنَّا قَاصِرِينَ ، كُنَّا مُسْتَعْبَدِينَ تَحْتَ أَرْكَانِ الْعَالَمِ . وَلكِنْ لَمَّا جَاءَ مِلْءُ الزَّمَانِ ، أَرْسَلَ اللهُ ابْنَهُ مَوْلُودًا مِنِ امْرَأَةٍ ، مَوْلُودًا تَحْتَ النَّامُوسِ ، لِيَفْتَدِيَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ ، لِنَنَالَ التَّبَنِّيَ . ثُمَّ بِمَا أَنَّكُمْ أَبْنَاءٌ ، أَرْسَلَ اللهُ رُوحَ ابْنِهِ إِلَى قُلُوبِكُمْ صَارِخًا  يَا أَبَا الآبُ . إِذًا لَسْتَ بَعْدُ عَبْدًا بَلِ ابْنًا ، وَإِنْ كُنْتَ ابْنًا فَوَارِثٌ ِللهِ بِالْمَسِيحِ . لكِنْ حِينَئِذٍ إِذْ كُنْتُمْ لاَ تَعْرِفُونَ اللهَ ، اسْتُعْبِدْتُمْ لِلَّذِينَ لَيْسُوا بِالطَّبِيعَةِ آلِهَةً . وَأَمَّا الآنَ إِذْ عَرَفْتُمُ اللهَ ، بَلْ بِالْحَرِيِّ عُرِفْتُمْ مِنَ اللهِ ، فَكَيْفَ تَرْجِعُونَ أَيْضًا إِلَى الأَرْكَانِ الضَّعِيفَةِ الْفَقِيرَةِ الَّتِي تُرِيدُونَ أَنْ تُسْتَعْبَدُوا لَهَا مِنْ جَدِيدٍ أَتَحْفَظُونَ أَيَّامًا وَشُهُورًا وَأَوْقَاتًا وَسِنِينَ أَخَافُ عَلَيْكُمْ أَنْ أَكُونَ قَدْ تَعِبْتُ فِيكُمْ عَبَثًا . أَتَضَرَّعُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ ، كُونُوا كَمَا أَنَا لأَنِّي أَنَا أَيْضًا كَمَا أَنْتُمْ . لَمْ تَظْلِمُونِي شَيْئًا . وَلكِنَّكُمْ تَعْلَمُونَ أَنِّي بِضَعْفِ الْجَسَدِ بَشَّرْتُكُمْ فِي الأَوَّلِ . وَتَجْرِبَتِي الَّتِي فِي جَسَدِي لَمْ تَزْدَرُوا بِهَا وَلاَ كَرِهْتُمُوهَا ، بَلْ كَمَلاَكٍ مِنَ اللهِ قَبِلْتُمُونِي ، كَالْمَسِيحِ يَسُوعَ . فَمَاذَا كَانَ إِذًا تَطْوِيبُكُمْ لأَنِّي أَشْهَدُ لَكُمْ أَنَّهُ لَوْ أَمْكَنَ لَقَلَعْتُمْ عُيُونَكُمْ وَأَعْطَيْتُمُونِي . أَفَقَدْ صِرْتُ إِذًا عَدُوًّا لَكُمْ لأَنِّي أَصْدُقُ لَكُمْ يَغَارُونَ لَكُمْ لَيْسَ حَسَنًا ، بَلْ يُرِيدُونَ أَنْ يَصُدُّوكُمْ لِكَيْ تَغَارُوا لَهُمْ . حَسَنَةٌ هِيَ الْغَيْرَةُ فِي الْحُسْنَى كُلَّ حِينٍ ، وَلَيْسَ حِينَ حُضُورِي عِنْدَكُمْ فَقَطْ …

 

( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي . آمين )

 

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

 

 

الكاثوليكون من يوحنا الرسول الأولى (1يو 4 : 1 -14)

 

أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ ، لاَ تُصَدِّقُوا كُلَّ رُوحٍ ، بَلِ امْتَحِنُوا الأَرْوَاحَ  هَلْ هِيَ مِنَ اللهِ  لأَنَّ أَنْبِيَاءَ كَذَبَةً كَثِيرِينَ قَدْ خَرَجُوا إِلَى الْعَالَمِ . بِهذَا تَعْرِفُونَ رُوحَ اللهِ  كُلُّ رُوحٍ يَعْتَرِفُ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ أَنَّهُ قَدْ جَاءَ فِي الْجَسَدِ فَهُوَ مِنَ اللهِ ، وَكُلُّ رُوحٍ لاَ يَعْتَرِفُ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ أَنَّهُ قَدْ جَاءَ فِي الْجَسَدِ ، فَلَيْسَ مِنَ اللهِ . وَهذَا هُوَ رُوحُ ضِدِّ الْمَسِيحِ الَّذِي سَمِعْتُمْ أَنَّهُ يَأْتِي ، وَالآنَ هُوَ فِي الْعَالَمِ . أَنْتُمْ مِنَ اللهِ أَيُّهَا الأَوْلاَدُ ، وَقَدْ غَلَبْتُمُوهُمْ لأَنَّ الَّذِي فِيكُمْ أَعْظَمُ مِنَ الَّذِي فِي الْعَالَمِ . هُمْ مِنَ الْعَالَمِ . مِنْ أَجْلِ ذلِكَ يَتَكَلَّمُونَ مِنَ الْعَالَمِ ، وَالْعَالَمُ يَسْمَعُ لَهُمْ . نَحْنُ مِنَ اللهِ . فَمَنْ يَعْرِفُ اللهَ يَسْمَعُ لَنَا ، وَمَنْ لَيْسَ مِنَ اللهِ لاَ يَسْمَعُ لَنَا . مِنْ هذَا نَعْرِفُ رُوحَ الْحَقِّ وَرُوحَ الضَّلاَلِ . أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ ، لِنُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضًا ، لأَنَّ الْمَحَبَّةَ هِيَ مِنَ اللهِ ، وَكُلُّ مَنْ يُحِبُّ فَقَدْ وُلِدَ مِنَ اللهِ وَيَعْرِفُ اللهَ . وَمَنْ لاَ يُحِبُّ لَمْ يَعْرِفِ اللهَ ، لأَنَّ اللهَ مَحَبَّةٌ . بِهذَا أُظْهِرَتْ مَحَبَّةُ اللهِ فِينَا أَنَّ اللهَ قَدْ أَرْسَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ إِلَى الْعَالَمِ لِكَيْ نَحْيَا بِهِ . فِي هذَا هِيَ الْمَحَبَّةُ  لَيْسَ أَنَّنَا نَحْنُ أَحْبَبْنَا اللهَ ، بَلْ أَنَّهُ هُوَ أَحَبَّنَا ، وَأَرْسَلَ ابْنَهُ كَفَّارَةً لِخَطَايَانَا .أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ ، إِنْ كَانَ اللهُ قَدْ أَحَبَّنَا هكَذَا ، يَنْبَغِي لَنَا أَيْضًا أَنْ يُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضًا . اَللهُ لَمْ يَنْظُرْهُ أَحَدٌ قَطُّ . إِنْ أَحَبَّ بَعْضُنَا بَعْضًا ، فَاللهُ يَثْبُتُ فِينَا ، وَمَحَبَّتُهُ قَدْ تَكَمَّلَتْ فِينَا . بِهذَا نَعْرِفُ أَنَّنَا نَثْبُتُ فِيهِ وَهُوَ فِينَا أَنَّهُ قَدْ أَعْطَانَا مِنْ رُوحِهِ . وَنَحْنُ قَدْ نَظَرْنَا وَنَشْهَدُ أَنَّ الآبَ قَدْ أَرْسَلَ الابْنَ مُخَلِّصًا لِلْعَالَمِ ...

 

( لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم لأن العالم يزول وشهوته معه

وأمّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد )

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

 

 

 

 

الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار (اع 13 : 13 - 25)

 

ثُمَّ أَقْلَعَ مِنْ بَافُوسَ بُولُسُ وَمَنْ مَعَهُ وَأَتَوْا إِلَى بَرْجَةِ بَمْفِيلِيَّةَ . وَأَمَّا يُوحَنَّا فَفَارَقَهُمْ وَرَجَعَ إِلَى أُورُشَلِيمَ . وَأَمَّا هُمْ فَجَازُوا مِنْ بَرْجَةَ وَأَتَوْا إِلَى أَنْطَاكِيَةِ بِيسِيدِيَّةَ ، وَدَخَلُوا الْمَجْمَعَ يَوْمَ السَّبْتِ وَجَلَسُوا . وَبَعْدَ قِرَاءَةِ النَّامُوسِ وَالأَنْبِيَاءِ ، أَرْسَلَ إِلَيْهِمْ رُؤَسَاءُ الْمَجْمَعِ قَائِلِينَ أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ ، إِنْ كَانَتْ عِنْدَكُمْ كَلِمَةُ وَعْظٍ لِلشَّعْبِ فَقُولُوا . فَقَامَ بُولُسُ وَأَشَارَ بِيَدِهِ وَقَالَ أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِسْرَائِيلِيُّونَ وَالَّذِينَ يَتَّقُونَ اللهَ ، اسْمَعُوا إِلهُ شَعْبِ إِسْرَائِيلَ هذَا اخْتَارَ آبَاءَنَا ، وَرَفَعَ الشَّعْبَ فِي الْغُرْبَةِ فِي أَرْضِ مِصْرَ، وَبِذِرَاعٍ مُرْتَفِعَةٍ أَخْرَجَهُمْ مِنْهَا . وَنَحْوَ مُدَّةِ أَرْبَعِينَ سَنَةً ، احْتَمَلَ عَوَائِدَهُمْ فِي الْبَرِّيَّةِ . ثُمَّ أَهْلَكَ سَبْعَ أُمَمٍ فِي أَرْضِ كَنْعَانَ وَقَسَمَ لَهُمْ أَرْضَهُمْ بِالْقُرْعَةِ . وَبَعْدَ ذلِكَ فِي نَحْوِ أَرْبَعَمِئَةٍ وَخَمْسِينَ سَنَةً أَعْطَاهُمْ قُضَاةً حَتَّى صَمُوئِيلَ النَّبِيِّ . وَمِنْ ثَمَّ طَلَبُوا مَلِكًا، فَأَعْطَاهُمُ اللهُ شَاوُلَ بْنَ قَيْسٍ، رَجُلاً مِنْ سِبْطِ بِنْيَامِينَ، أَرْبَعِينَ سَنَةً . ثُمَّ عَزَلَهُ وَأَقَامَ لَهُمْ دَاوُدَ مَلِكًا ، الَّذِي شَهِدَ لَهُ أَيْضًا ، إِذْ قَالَ  وَجَدْتُ دَاوُدَ بْنَ يَسَّى رَجُلاً حَسَبَ قَلْبِي ، الَّذِي سَيَصْنَعُ كُلَّ مَشِيئَتِي . مِنْ نَسْلِ هذَا ، حَسَبَ الْوَعْدِ ، أَقَامَ اللهُ لإِسْرَائِيلَ مُخَلِّصًا ، يَسُوعَ . إِذْ سَبَقَ يُوحَنَّا فَكَرَزَ قَبْلَ مَجِيئِهِ بِمَعْمُودِيَّةِ التَّوْبَةِ لِجَمِيعِ شَعْبِ إِسْرَائِيلَ . وَلَمَّا صَارَ يُوحَنَّا يُكَمِّلُ سَعْيَهُ جَعَلَ يَقُولُ مَنْ تَظُنُّونَ أَنِّي أَنَا  لَسْتُ أَنَا إِيَّاهُ ، لكِنْ هُوَذَا يَأْتِي بَعْدِي الَّذِي لَسْتُ مُسْتَحِقًّا أَنْ أَحُلَّ حِذَاءَ قَدَمَيْهِ ...

 

( لم تزل كلمة الرب تنمو وتكثر وتعتز وتثبت في بيعة اللـه المقدسة . آمين )

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

 

 

السنكسار

اليوم الثامن والعشرون من شهر كيهك المبارك

برمون عيد الميلاد المجيد

 

برامون عيد الميلاد المجيد ( العادة ان يكون البرامون يومًا واحدا ولكن إذا وقع العيد يوم الاثنين فيكون البرامون أيام الجمعة والسبت والأحد - وإذا وقع العيد يوم الأحد يكون البرامون يومي الجمعة والسبت)

رتبت الكنيسة المقدسة ان يكون برامون عيد الميلاد المجيد وكلمة برامون يونانية الأصل معناها الاستعداد للعيد وتعني هنا الاستعداد لاستقبال ميلاد الرب بصوم انقطاعي فوق العادة نسأل مخلصنا ان يطهرنا من خطايانا ويجعلنا أهلا لاستقبال ميلاده العجيب استقبالا روحيا لائقا له المجد مع أبيه الصالح والروح القدس آمين

 + استعداد للعيد والصيام للمساء وبدون سمك .

 + إذا جاء برمون الميلاد أكثر من يوم تقرأ فصوله وتكرر يوميا حتى في الآحاد .

 + ليلة العيد : لا تقال مزامير باكر ولا نصف الليل ولا الساعات ويقدم الحمل بلحن ال للقربان .

 

 

إستشهاد 150 رجل ، و24 امرأة من مدينة أنصنا

 

في مثل هذا اليوم إستشهد مائة وخمسون رجلا وأربع وعشرون امرأة ، كانوا من أهل أنصنا يعبدون الأصنام . واتفق حضورهم إلى دار الولاية ، فشاهدوا الجند يعذبون القديس بولس السرياني . لان الوالي كان قد أمر بان تحمي مسامير في النار وتوضع في عيني هذا القديس . وإذ وضعوا المسامير في عينيه حتى عمي بصره . ثم القوه في السجن ، وفي صباح الغد لما أحضروه كان هؤلاء الرجال والنسوة حاضرين . فرأوا عينيه سالمتين كما كانت أولا . فتعجبوا قائلين " لا يقدر على صنع مثل هذه الآية إلا الإله وحده خالق الطبيعة ومبدعها من العدم " ، ثم صاحوا بفم واحد قائلين " نحن مؤمنين باله القديس بولس " ، وتقدموا ساجدين أمام قدمي القديس طالبين ان يصلي من أجلهم . فأقامهم ودعا لهم بالخير . وبعد ذلك تقدموا إلى الوالي ، واعترفوا بالسيد المسيح ، فأمر بقطع رؤوسهم ونالوا إكليل الشهادة ...

 

صلاتهم تكون معنا ولربنا المجد دائمًا أبديًا آمين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

 

 

مزمور القداس

 

من مزامير أبينا داود النبي  (مز 110 : 3)

 

معك الرئاسة فى يوم قوتك ، فى بهاء القديسين ، من البطن قبل كوكب الصبح ، ولدتك ...

 

هلليلويا

Description: http://r25.imgfast.net/users/2515/55/96/17/smiles/492742.gif

 

 

إنجيل القداس

 

من إنجيل معلمنا لوقا البشير ( لو 2 : 1 - 20)

 

وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ صَدَرَ أَمْرٌ مِنْ أُوغُسْطُسَ قَيْصَرَ بِأَنْ يُكْتَتَبَ كُلُّ الْمَسْكُونَةِ . وَهذَا الاكْتِتَابُ الأَوَّلُ جَرَى إِذْ كَانَ كِيرِينِيُوسُ وَالِيَ سُورِيَّةَ . فَذَهَبَ الْجَمِيعُ لِيُكْتَتَبُوا ، كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى مَدِينَتِهِ . فَصَعِدَ يُوسُفُ أَيْضًا مِنَ الْجَلِيلِ مِنْ مَدِينَةِ النَّاصِرَةِ إِلَى الْيَهُودِيَّةِ ، إِلَى مَدِينَةِ دَاوُدَ الَّتِي تُدْعَى بَيْتَ لَحْمٍ ، لِكَوْنِهِ مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ وَعَشِيرَتِهِ ، لِيُكْتَتَبَ مَعَ مَرْيَمَ امْرَأَتِهِ الْمَخْطُوبَةِ وَهِيَ حُبْلَى . وَبَيْنَمَا هُمَا هُنَاكَ تَمَّتْ أَيَّامُهَا لِتَلِدَ . فَوَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ وَقَمَّطَتْهُ وَأَضْجَعَتْهُ فِي الْمِذْوَدِ ، إِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُمَا مَوْضِعٌ فِي الْمَنْزِلِ . وَكَانَ فِي تِلْكَ الْكُورَةِ رُعَاةٌ مُتَبَدِّينَ يَحْرُسُونَ حِرَاسَاتِ اللَّيْلِ عَلَى رَعِيَّتِهِمْ ، وَإِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ وَقَفَ بِهِمْ ، وَمَجْدُ الرَّبِّ أَضَاءَ حَوْلَهُمْ ،  فَخَافُوا خَوْفًا عَظِيمًا . فَقَالَ لَهُمُ الْمَلاَكُ لاَ تَخَافُوا فَهَا أَنَا أُبَشِّرُكُمْ بِفَرَحٍ عَظِيمٍ يَكُونُ لِجَمِيعِ الشَّعْبِ أَنَّهُ وُلِدَ لَكُمُ الْيَوْمَ فِي مَدِينَةِ دَاوُدَ مُخَلِّصٌ هُوَ الْمَسِيحُ الرَّبُّ . وَهذِهِ لَكُمُ الْعَلاَمَةُ تَجِدُونَ طِفْلاً مُقَمَّطًا مُضْجَعًا فِي مِذْوَدٍ . وَظَهَرَ بَغْتَةً مَعَ الْمَلاَكِ جُمْهُورٌ مِنَ الْجُنْدِ السَّمَاوِيِّ مُسَبِّحِينَ اللهَ وَقَائِلِينَ الْمَجْدُ للهِ فِي الأَعَالِي ، وَعَلَى الأَرْضِ السَّلاَمُ ، وَبِالنَّاسِ الْمَسَرَّةُ . وَلَمَّا مَضَتْ عَنْهُمُ الْمَلاَئِكَةُ إِلَى السَّمَاءِ ، قَالَ الرجال الرُّعَاةُ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ لِنَذْهَبِ الآنَ إِلَى بَيْتِ لَحْمٍ وَنَنْظُرْ هذَا الأَمْرَ الْوَاقِعَ الَّذِي أَعْلَمَنَا بِهِ الرَّبُّ  . فَجَاءُوا مُسْرِعِينَ، وَوَجَدُوا مَرْيَمَ وَيُوسُفَ وَالطِّفْلَ مُضْجَعًا فِي الْمِذْوَدِ . فَلَمَّا رَأَوْهُ أَخْبَرُوا بِالْكَلاَمِ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ عَنْ هذَا الصَّبِيِّ . وَكُلُّ الَّذِينَ سَمِعُوا تَعَجَّبُوا مِمَّا قِيلَ لَهُمْ مِنَ الرُّعَاةِ . وَأَمَّا مَرْيَمُ فَكَانَتْ تَحْفَظُ جَمِيعَ هذَا الْكَلاَمِ مُتَفَكِّرَةً بِهِ فِي قَلْبِهَا . ثُمَّ رَجَعَ الرُّعَاةُ وَهُمْ يُمَجِّدُونَ اللهَ وَيُسَبِّحُونَهُ عَلَى كُلِّ مَا سَمِعُوهُ وَرَأَوْهُ كَمَا قِيلَ لَهُمْ ...

 

( والمجد للـه دائما )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق