القراءات اليومية
يوم الأربعاء
02 أمشير - 10 فبراير
عشية
مزمور عشية
من مزامير أبينا داود النبي (مز 32
: 11 ، 6)
افرحوا أيها الصديقون
بالرب وابتهجوا ، وافتخروا يا جميع مستقيمي القلوب ، من أجل هذا يبتهل إليك ، كل
الأبرار فى أوان مستقيم ...
هلليلويا
إنجيل عشية
من إنجيل معلمنا لوقا البشير (لو
22 : 24 - 30)
وَكَانَتْ بَيْنَهُمْ
أَيْضاً مُشَاجَرَةٌ مَنْ مِنْهُمْ يُظَنُّ أَنَّهُ يَكُونُ أَكْبَرَ . فَقَالَ
لَهُمْ مُلُوكُ الأُمَمِ يَسُودُونَهُمْ
وَالْمُتَسَلِّطُونَ عَلَيْهِمْ يُدْعَوْنَ مُحْسِنِينَ . وَأَمَّا أَنْتُمْ
فَلَيْسَ هَكَذَا بَلِ الْكَبِيرُ فِيكُمْ لِيَكُنْ كَالأَصْغَرِ وَالْمُتَقَدِّمُ
كَالْخَادِمِ . لأَنْ مَنْ هُوَ أَكْبَرُ أالَّذِي يَتَّكِئُ أَمِ الَّذِي
يَخْدِمُ أَلَيْسَ الَّذِي يَتَّكِئُ وَلَكِنِّي أَنَا بَيْنَكُمْ كالَّذِي
يَخْدِمُ . أَنْتُمُ الَّذِينَ ثَبَتُوا مَعِي فِي تَجَارِبِي . وَأَنَا أَجْعَلُ
لَكُمْ كَمَا جَعَلَ لِي أَبِي مَلَكُوتاً . لِتَأْكُلُوا وَتَشْرَبُوا عَلَى
مَائِدَتِي فِي مَلَكُوتِي وَتَجْلِسُوا عَلَى كَرَاسِيَّ تَدِينُونَ أَسْبَاطَ
إِسْرَائِيلَ الاِثْنَيْ عَشَرَ ...
( والمجد لـله دائما )
باكر
مزمور باكر
من مزامير أبينا داود النبي (مز 33
: 1 ، 12)
ابتهجوا أيها الصديقون بالرب
، للمستقيمين ينبغي التسبيح ، طوبى للأمة التي الرب إلهها ، والشعب الذي اختاره ميراثاً
له ...
هلليلويا
إنجيل باكر
من إنجيل معلمنا متى البشير (مت 25
: 14 - 23)
وَكَأَنَّمَا إِنْسَانٌ مُسَافِرٌ
دَعَا عَبِيدَهُ وَسَلَّمَهُمْ أَمْوَالَهُ . فَأَعْطَى وَاحِداً خَمْسَ وَزَنَاتٍ
وَآخَرَ وَزْنَتَيْنِ وَآخَرَ وَزْنَةً كُلَّ وَاحِدٍ عَلَى قَدْرِ طَاقَتِهِ . وَسَافَرَ
لِلْوَقْتِ فَمَضَى الَّذِي أَخَذَ الْخَمْسَ وَزَنَاتٍ وَتَاجَرَ بِهَا فَرَبِحَ خَمْسَ
وَزَنَاتٍ أُخَرَ . وَهَكَذَا الَّذِي أَخَذَ الْوَزْنَتَيْنِ رَبِحَ أَيْضاً
وَزْنَتَيْنِ أُخْرَيَيْنِ . وَأَمَّا الَّذِي أَخَذَ الْوَزْنَةَ فَمَضَى وَحَفَرَ
فِي الأَرْضِ وَأَخْفَى فِضَّةَ سَيِّدِهِ . وَبَعْدَ زَمَانٍ طَوِيلٍ أَتَى سَيِّدُ
أُولَئِكَ الْعَبِيدِ وَحَاسَبَهُمْ . فَجَاءَ الَّذِي أَخَذَ الْخَمْسَ وَزَنَاتٍ
وَقَدَّمَ خَمْسَ وَزَنَاتٍ أُخَرَ قَائِلاً يَا سَيِّدُ خَمْسَ وَزَنَاتٍ سَلَّمْتَنِي
. هُوَذَا خَمْسُ وَزَنَاتٍ أُخَرُ رَبِحْتُهَا فَوْقَهَا . فَقَالَ لَهُ سَيِّدُهُ
نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ وَالأَمِينُ
. كُنْتَ أَمِيناً فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ . ادْخُلْ إِلَى فَرَحِ
سَيِّدِكَ . ثُمَّ جَاءَ الَّذِي أَخَذَ الْوَزْنَتَيْنِ وَقَالَ يَا سَيِّدُ وَزْنَتَيْنِ سَلَّمْتَنِي . هُوَذَا
وَزْنَتَانِ أُخْرَيَانِ رَبِحْتُهُمَا فَوْقَهُمَا . قَالَ لَهُ سَيِّدُهُ نِعِمَّا
أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ الأَمِينُ . كُنْتَ أَمِيناً فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ
عَلَى الْكَثِيرِ . ادْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ ...
( والمجد لـله دائما )
القــداس
البولس من رسالة القديس بولس
الرسول إلى العبرانيين (عب 13 : 7 - 24)
اُذْكُرُوا مُرْشِدِيكُمُ
الَّذِينَ كَلَّمُوكُمْ بِكَلِمَةِ اللهِ . انْظُرُوا إِلَى نِهَايَةِ سِيرَتِهِمْ
فَتَمَثَّلُوا بِإِيمَانِهِم . يَسُوعُ الْمَسِيحُ هُوَ هُوَ أَمْساً وَالْيَوْمَ وَإِلَى
الأَبَدِ . لاَ تُسَاقُوا بِتَعَالِيمَ مُتَنَّوِعَةٍ وَغَرِيبَةٍ ، لأَنَّهُ حَسَنٌ
أَنْ يُثَبَّتَ الْقَلْبُ بِالنِّعْمَةِ ، لاَ بِأَطْعِمَةٍ لَمْ يَنْتَفِعْ بِهَا
الَّذِينَ تَعَاطَوْهَا. لَنَا مَذْبَحٌ لاَ
سُلْطَانَ لِلَّذِينَ يَخْدِمُونَ الْمَسْكَنَ أَنْ يَأْكُلُوا مِنْهُ . فَإِنَّ الْحَيَوَانَاتِ
الَّتِي يُدْخَلُ بِدَمِهَا عَنِ الْخَطِيَّةِ إِلَى الأَقْدَاسِ بِيَدِ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ تُحْرَقُ أَجْسَامُهَا
خَارِجَ الْمَحَلَّةِ . لِذَلِكَ يَسُوعُ أَيْضاً ، لِكَيْ يُقَدِّسَ الشَّعْبَ بِدَمِ
نَفْسِهِ ، تَأَلَّمَ خَارِجَ الْبَابِ . فَلْنَخْرُجْ إِذاً إِلَيْهِ خَارِجَ الْمَحَلَّةِ
حَامِلِينَ عَارَهُ . لأَنْ لَيْسَ لَنَا هُنَا مَدِينَةٌ بَاقِيَةٌ ، لَكِنَّنَا نَطْلُبُ
الْعَتِيدَةَ . فَلْنُقَدِّمْ بِهِ فِي كُلِّ حِينٍ لِلَّهِ ذَبِيحَةَ التَّسْبِيحِ
، أَيْ ثَمَرَ شِفَاهٍ مُعْتَرِفَةٍ بِاسْمِهِ . وَلَكِنْ لاَ تَنْسُوا فِعْلَ الْخَيْرِ
وَالتَّوْزِيعَ ، لأَنَّهُ بِذَبَائِحَ مِثْلِ هَذِهِ يُسَرُّ اللهُ . أَطِيعُوا مُرْشِدِيكُمْ
وَاخْضَعُوا ، لأَنَّهُمْ يَسْهَرُونَ لأَجْلِ نُفُوسِكُمْ كَأَنَّهُمْ سَوْفَ يُعْطُونَ
حِسَاباً ، لِكَيْ يَفْعَلُوا ذَلِكَ بِفَرَحٍ ، لاَ آنِّينَ ، لأَنَّ هَذَا غَيْرُ
نَافِعٍ لَكُمْ . صَلُّوا لأَجْلِنَا ، لأَنَّنَا نَثِقُ أَنَّ لَنَا ضَمِيراً
صَالِحاً ، رَاغِبِينَ أَنْ نَتَصَرَّفَ حَسَناً فِي كُلِّ شَيْءٍ . وَلَكِنْ أَطْلُبُ
أَكْثَرَ أَنْ تَفْعَلُوا هَذَا لِكَيْ أُرَدَّ إِلَيْكُمْ بِأَكْثَرِ سُرْعَةٍ ، وَإِلَهُ السَّلاَمِ الَّذِي أَقَامَ مِنَ الأَمْوَاتِ
رَاعِيَ الْخِرَافِ الْعَظِيمَ ، رَبَّنَا يَسُوعَ ، بِدَمِ الْعَهْدِ الأَبَدِيِّ
. لِيُكَمِّلْكُمْ فِي كُلِّ عَمَلٍ صَالِحٍ لِتَصْنَعُوا مَشِيئَتَهُ ، عَامِلاً
فِيكُمْ مَا يُرْضِي أَمَامَهُ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ ، الَّذِي لَهُ الْمَجْدُ إِلَى
أَبَدِ الآبِدِينَ . آمِينَ . وَأَطْلُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ أَنْ تَحْتَمِلُوا
كَلِمَةَ الْوَعْظِ ، لأَنِّي بِكَلِمَاتٍ قَلِيلَةٍ كَتَبْتُ إِلَيْكُمْ .
اِعْلَمُوا أَنَّهُ قَدْ أُطْلِقَ الأَخُ تِيمُوثَاوُسُ ، الَّذِي مَعَهُ سَوْفَ أَرَاكُمْ
، إِنْ أَتَى سَرِيعاً . سَلِّمُوا عَلَى جَمِيعِ مُرْشِدِيكُمْ وَجَمِيعِ الْقِدِّيسِينَ
. يُسَلِّمُ عَلَيْكُمُ الَّذِينَ مِنْ إِيطَالِيَا ....
( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي
وإخوتي . آمين )
الكاثوليكون من رسالة بطرس الرسول
الأولى (1 بط 5 : 1 - 14)
أطلب إِلَى الشُّيُوخِ الَّذِينَ
بَيْنَكُمْ ، أَنَا الشَّيْخَ رَفِيقَهُمْ ، وَالشَّاهِدَ لآلاَمِ الْمَسِيحِ ، وَشَرِيكَ
الْمَجْدِ الْعَتِيدِ أَنْ يُعْلَنَ ، ارْعَوْا رَعِيَّةَ اللهِ الَّتِي بَيْنَكُمْ
نُظَّاراً ، لاَ عَنِ اضْطِرَارٍ بَلْ بِالاِخْتِيَارِ ، وَلاَ لِرِبْحٍ قَبِيحٍ بَلْ
بِنَشَاطٍ . وَلاَ كَمَنْ يَسُودُ عَلَى الأَنْصِبَةِ بَلْ صَائِرِينَ أَمْثِلَةً
لِلرَّعِيَّةِ ، وَمَتَى ظَهَرَ رَئِيسُ الرُّعَاةِ تَنَالُونَ إِكْلِيلَ الْمَجْدِ
الَّذِي لاَ يَبْلَى . كَذَلِكَ أَيُّهَا الأَحْدَاثُ اخْضَعُوا لِلشُّيُوخِ ، وَكُونُوا
جَمِيعاً خَاضِعِينَ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ ، وَتَسَرْبَلُوا بِالتَّوَاضُعِ ، لأَنَّ
اللهَ يُقَاوِمُ الْمُسْتَكْبِرِينَ ، وَأَمَّا الْمُتَوَاضِعُونَ فَيُعْطِيهِمْ نِعْمَةً
. فَتَوَاضَعُوا تَحْتَ يَدِ اللهِ الْقَوِيَّةِ لِكَيْ يَرْفَعَكُمْ فِي حِينِهِ
. مُلْقِينَ كُلَّ هَمِّكُمْ عَلَيْهِ لأَنَّهُ هُوَ يَعْتَنِي بِكُمْ . اُصْحُوا وَاسْهَرُوا
لأَنَّ إِبْلِيسَ خَصْمَكُمْ كَأَسَدٍ زَائِرٍ ، يَجُولُ مُلْتَمِساً مَنْ يَبْتَلِعُهُ
هُوَ . فَقَاوِمُوهُ رَاسِخِينَ فِي الإِيمَانِ ، عَالِمِينَ أَنَّ نَفْسَ هَذِهِ الآلاَمِ
تُجْرَى عَلَى إِخْوَتِكُمُ الَّذِينَ فِي الْعَالَمِ . وَإِلَهُ كُلِّ نِعْمَةٍ الَّذِي
دَعَانَا إِلَى مَجْدِهِ الأَبَدِيِّ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ، بَعْدَمَا تَأَلَّمْتُمْ
يَسِيراً ، هُوَ يُكَمِّلُكُمْ ، وَيُثَبِّتُكُمْ ، وَيُقَوِّيكُمْ ، وَيُمَكِّنُكُمْ
. لَهُ الْمَجْدُ وَالسُّلْطَانُ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ . آمِينَ . بِيَدِ سِلْوَانُسَ
الأَخِ الأَمِينِ، كَمَا أَظُنُّ كَتَبْتُ إِلَيْكُمْ بِكَلِمَاتٍ قَلِيلَةٍ وَاعِظاً
وَشَاهِداً، أَنَّ هَذِهِ هِيَ نِعْمَةُ اللهِ الْحَقِيقِيَّةُ الَّتِي فِيهَا تَقُومُونَ
. تُسَلِّمُ عَلَيْكُمُ الَّتِي فِي بَابِلَ الْمُخْتَارَةُ مَعَكُمْ ، وَمَرْقُسُ
ابْنِي . سَلِّمُوا بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ بِقُبْلَةِ الْمَحَبَّةِ . سَلاَمٌ لَكُمْ
جَمِيعِكُمُ الَّذِينَ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ . آمِينَ ..
( لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم
لأن العالم يزول وشهوته معه
وأمّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد
)
الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا
الرسل الأطهار (اع 15 : 12 - 21)
فَسَكَتَ الْجُمْهُورُ كُلُّهُ
. وَكَانُوا يَسْمَعُونَ بَرْنَابَا وَبُولُسَ يُحَدِّثَانِ بِجَمِيعِ مَا صَنَعَ اللهُ
مِنَ الآيَاتِ وَالْعَجَائِبِ فِي الأُمَمَ بِوَاسِطَتِهِمْ . وَبَعْدَمَا سَكَتَا
قَالَ يَعْقُوبُ أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ اسْمَعُونِي . سِمْعَانُ قَدْ أَخْبَرَ
كَيْفَ افْتَقَدَ اللهُ أَوَّلاً الأُمَمَ لِيَأْخُذَ مِنْهُمْ شَعْباً عَلَى اسْمِهِ
. وَهَذَا تُوافِقُهُ أَقْوَالُ الأَنْبِيَاءِ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ سَأَرْجِعُ بَعْدَ هَذَا وَأَبْنِي أَيْضاً
خَيْمَةَ دَاوُدَ السَّاقِطَةَ وَأَبْنِي أَيْضاً رَدْمَهَا وَأُقِيمُهَا ثَانِيَةً
. لِكَيْ يَطْلُبَ الْبَاقُونَ مِنَ النَّاسِ الرَّبَّ وَجَمِيعُ الأُمَمَ الَّذِينَ
دُعِيَ اسْمِي عَلَيْهِمْ يَقُولُ الرَّبُّ الصَّانِعُ هَذَا كُلَّهُ .
مَعْلُومَةٌ عِنْدَ الرَّبِّ مُنْذُ الأَزَلِ جَمِيعُ أَعْمَالِهِ . لِذَلِكَ أَنَا
أَرَى أَنْ لاَ يُثَقَّلَ عَلَى الرَّاجِعِينَ إِلَى اللهِ مِنَ الأُمَمَ . بَلْ يُرْسَلْ
إِلَيْهِمْ أَنْ يَمْتَنِعُوا عَنْ نَجَاسَاتِ الأَصْنَامِ وَالزِّنَا وَالْمَخْنُوقِ
وَالدَّمِ . لأَنَّ مُوسَى مُنْذُ أَجْيَالٍ قَدِيمَةٍ لَهُ فِي كُلِّ مَدِينَةٍ مَنْ
يَكْرِزُ بِهِ إِذْ يُقْرَأُ فِي الْمَجَامِعِ كُلَّ سَبْتٍ ...
( لم تزل كلمة الرب تنمو وتكثر وتعتز وتثبت في
بيعة اللـه المقدسة . آمين )
السنكسار
اليوم
الثانى من شهر أمشير المبارك
نياحة
القديس أنبا بولا أول السواح
في مثل هذا اليوم من سنة
341 م تنيح القديس العظيم الأنبا بولا أول السواح . كان هذا القديس من الإسكندرية
، وكان له أخ يسمي بطرس ، وبعد وفاة والدهما ، شرعا في قسمة الميراث بينهما ، فلما
أخذ أخوه الجزء الأكبر تألم بولس من تصرف أخيه وقال له : لماذا لم تعطني حصتي من
ميراث أبى ؟ فأجابه لأنك صبي وأخشي ان تبدده ، أما انا فسأحفظه لك . وإذ لم يتفقا
، مضيا للحاكم ليفصل بينهما . وفيما هما ذاهبين ، وجدا جنازة سائرة في الطريق ،
فسأل بولس أحد المشيعين عن المتوفى ، فقيل له إنه من عظماء هذه المدينة وأغنيائها
، وهوذا قد ترك غناه وماله الكثير ، وها هم يمضون به إلى القبر بثوبه فقط . فتنهد
القديس وقال في نفسه : ما لي إذن وأموال هذا العالم الفاني الذي سأتركه وأنا عريان
. ثم التفت إلى أخيه وقال له : ارجع بنا يا أخي ، فلست مطالبا إياك بشيء مما لي .
وفيما هما عائدين انفصل عنه بولس وسار في طريقه حتى وصل إلى خارج المدينة . فوجد
قبرا أقام به ثلاثة أيام يصلي إلى السيد المسيح ان يرشده إلى ما يرضيه . أما أخوه
فإنه بحث عنه كثيرا ، وإذ لم يقف له على اثر حزن حزنا عظيما وتأسف على ما فرط منه
. أما القديس بولس فقد أرسل إليه الرب ملاكا أخرجه من ذلك المكان وسار معه إلى ان
آتى إلى البرية الشرقية الداخلية ، وهناك أقام سبعين سنة لم يعاين أثناءها أحدا .
وكان يلبس ثوبا من ليف ، وكان الرب يرسل إليه غرابا بنصف خبزة في كل يوم . ولما
أراد الرب إظهار قداسته وبره ، أرسل ملاكه إلى الأب العظيم أنطونيوس ، الذي كان
يظن انه أول من سكن البرية ، وقال له : يوجد في البرية الداخلية إنسان لا يستحق
العالم وطأة قدميه ، وبصلاته ينزل الرب المطر والندي على الأرض ، ويأتي بالنيل في
حينه . فلما سمع أنطونيوس هذا قام لوقته وسار في البرية الداخلية مسافة يوم .
فأرشده الرب إلى مغارة القديس بولس فدخل إليه وسجد كل منهما للآخر وجلسا يتحدثان
بعظائم الأمور . ولما صار المساء أتى الغراب ومعه خبزة كاملة . فقال القديس بولس
للقديس أنطونيوس : الآن قد علمت انك من عبيد الله . ان لي اليوم سبعين سنة والرب
يرسل لي نصف خبزة كل يوم ، أما اليوم فقد أرسل الرب لك طعامك ، والان أسرع واحضر
لي الحلة التي أعطاها قسطنطين الملك لأثناسيوس البطريرك . فمضى إلى البابا
أثناسيوس أخذها منه وعاد بها إليه . وفيما هو في الطريق رأى نفس القديس الأنبا
بولا والملائكة صاعدين بها . ولما وصل إلى المغارة وجده قد تنيح ، فقبله باكيا ثم
كفنه بالحلة وأخذ الثوب الليف . ولما أراد مواراة جسده الطاهر تحير كيف يحفر القبر
، وإذا بأسدين يدخلان عليه وصارا يطأطأن بوجهيهما على جسد القديس ، ويشيران
برأسيهما كمن يستأذناه فيما يعملان . فعلم انهما مرسلان من قبل الرب ، فحدد لهما
مقدار طول الجسد وعرضه فحفراه بمخالبهما . وحينئذ واري القديس أنطونيوس الجسد
المقدس وعاد إلى الأب البطريرك واعلمه بذلك ، فأرسل رجالا ليحملوا الجسد إليه .
فقضوا أياما كثيرة يبحثون في الجبل فلم يعرفوا له مكانا ، حتى ظهر القديس للبطريرك
في الرؤيا واعلمه ان الرب لم يشأ إظهار جسده فلا تتعب الرجال ، فأرسل واستحضرهم .
أما الثوب الليف فكان يلبسه الأب البطريرك ثلاث مرات في السنة أثناء التقديس . وفي
أحد الأيام أراد ان يعرف الناس مقدار قداسة صاحبه فوضعه على ميت فقام لوقته .
وشاعت هذه الأعجوبة في كل ارض مصر والإسكندرية ...
صلاته تكون معنا آمين .
نياحة
القديس لونجينوس رئيس دير الزجاج
في مثل هذا اليوم تنيح
القديس الطاهر الأنبا لونجينوس رئيس دير الزجاج . وكان من أهل قيليقية . ترهب في
أحد الأديرة التي كان قد ترهب فيها والده لوقيانوس بعد وفاة زوجته . وحصل بعد
نياحة رئيس هذا الدير ، ان أراد الرهبان إقامة القديس لوقيانوس رئيسا عليهم فلم
يقبل ، لأنه كان يبغض مجد العالم وأخذ ابنه لونجينوس وآتى به إلى الشام وأقاما
هناك في كنيسة . وقد اظهر الله فضائلهما بأجراء عدة آيات على أيديهما ، وخوفا من
مجد العالم ، استأذن لونجينوس أباه في الذهاب إلى مصر . ولما وصل قصد دير الزجاج
غرب الإسكندرية ، فقبله الرهبان بفرح ، إلى ان تنيح رئيس الدير . ونظرا لما رأوه
في القديس لونجينوس من الفضائل والسلوك الحسن فقد أقاموه رئيسا خلفه ، وبعد قليل
أتى إليه أبوه لوقيانوس . وكانا يصنعان قلوع المراكب ويقتاتان من عملهما واجري
الله على أيديهما آيات كثيرة . ثم تنيح الأب لوقيانوس بسلام ولحقه ابنه بعد ذلك ...
بركة صلاه هذين القديسين تكون معنا ، ولربنا المجد دائمًا أبديا
آمين .
مزمور
القداس
من
مزامير أبينا داود النبي (مز 132 : 9 ، 1)
كهنتك يلبسون العدل ، وأبرارك
يبتهجون من أجل داود عبدك ، أذكر يارب داود وكل دعته ، كما أقسم الرب ونذر لإله يعقوب
...
هلليلويا
إنجيل
القداس
من
إنجيل معلمنا مرقس البشير (مر 9 : 33 - 41)
وَجَاءَ إِلَى كَفْرِنَاحُوم
. وَإِذْ كَانَ فِي الْبَيْتِ سَأَلَهُمْ بِمَاذَا كُنْتُمْ تَتَكَالَمُونَ فِي مَا
بَيْنَكُمْ فِي الطَّرِيقِ . فَسَكَتُوا لأَنَّهُمْ تَحَاجُّوا فِي الطَّرِيقِ بَعْضُهُمْ
مَعَ بَعْضٍ فِي مَنْ هُوَ أَعْظَمُ .فَجَلَسَ وَنَادَى الاِثْنَيْ عَشَرَ وَقَالَ
لَهُمْ إِذَا أَرَادَ أَحَدٌ أَنْ يَكُونَ أَوَّلاً فَيَكُونُ آخِرَ الْكُلِّ وَخَادِماً
لِلْكُلِّ . فَأَخَذَ وَلَداً وَأَقَامَهُ
فِي وَسَطِهِمْ ثُمَّ احْتَضَنَهُ وَقَالَ لَهُمْ مَنْ قَبِلَ وَاحِداً مِنْ أَوْلاَدٍ
مِثْلَ هَذَا بِاسْمِي يَقْبَلُنِي وَمَنْ قَبِلَنِي فَلَيْسَ يَقْبَلُنِي أَنَا بَلِ
الَّذِي أَرْسَلَنِي . وَقَالَ يُوحَنَّا
يَا مُعَلِّمُ رَأَيْنَا وَاحِداً يُخْرِجُ شَيَاطِينَ بِاسْمِكَ وَهُوَ لَيْسَ يَتْبَعُنَا
فَمَنَعْنَاهُ لأَنَّهُ لَيْسَ يَتْبَعُنَا
. فَقَالَ يَسُوعُ لاَ تَمْنَعُوهُ
لأَنَّهُ لَيْسَ أَحَدٌ يَصْنَعُ قُوَّةً بِاسْمِي وَيَسْتَطِيعُ سَرِيعاً أَنْ يَقُولَ
عَلَيَّ شَرّاً . لأَنَّ مَنْ لَيْسَ عَلَيْنَا فَهُوَ مَعَنَا . لأَنَّ مَنْ سَقَاكُمْ
كَأْسَ مَاءٍ بِاسْمِي لأَنَّكُمْ لِلْمَسِيحِ فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِنَّهُ لاَ
يُضِيعُ أَجْرَهُ ...
( والمجد للـه دائما )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق