الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

قراءات يوم الخميس 16 هاتور - 26 نوفمبر

القراءات اليومية
بدء صوم الميلاد
 يوم الخميس ))
16 هاتور - 26 نوفمبر
عشية
مزمور عشية

من مزامير أبينا داود النبي (مز 112 : 6 ، 7)

ذكر الصديق يكون إلى الأبد ، ولا يخشى من السماع الخبيث ، وبره دائم إلى أبد الأبد ، يرتفع قرنه بالمجد ...

هلليلويا

+ + + + + + + + + + + + + +


إنجيل عشية

من إنجيل معلمنا متى البشير (مت 24 : 42 – 47)

اِسْهَرُوا إِذاً لأَنَّكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ فِي أَيَّةِ سَاعَةٍ يَأْتِي رَبُّكُمْ . وَإعْلَمُوا هَذَا أَنَّهُ لَوْ عَرَفَ رَبُّ الْبَيْتِ فِي أَيِّ هَزِيعٍ يَأْتِي السَّارِقُ لَسَهِرَ وَلَمْ يَدَعْ بَيْتَهُ يُنْقَبُ . لِذَلِكَ كُونُوا أَنْتُمْ أَيْضاً مُسْتَعِدِّينَ لأَنَّهُ فِي سَاعَةٍ لاَ تَظُنُّونَ يَأْتِي ابْنُ الإِنْسَانِ . فَمَنْ هُوَ الْعَبْدُ الأَمِينُ الْحَكِيمُ الَّذِي أَقَامَهُ سَيِّدُهُ عَلَى خَدَمِهِ لِيُعْطِيَهُمُ الطَّعَامَ فِي حِينِهِ . طُوبَى لِذَلِكَ الْعَبْدِ الَّذِي إِذَا جَاءَ سَيِّدُهُ يَجِدُهُ يَفْعَلُ هَكَذَا . اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِنَّهُ يُقِيمُهُ عَلَى جَمِيعِ أَمْوَالِهِ ...

( والمجد لـله دائما )

+ + + + + + + + + + + + + +

باكر
مزمور باكر

من مزامير أبينا داود النبي (مز 92 : 10 ، 15)

ويرتفع قرني مثل وحيد القرن وشيخوختي فى دهن دسم ويكونون بما هم مستريحون يخبرون بأن الرب إلهنا مستقيم  ...      

هلليلويا

+ + + + + + + + + + + + + +
                       
إنجيل باكر
من إنجيل معلمنا لوقا البشير ( لو 19 : 11 – 19 )

وَإِذْ كَانُوا يَسْمَعُونَ هَذَا عَادَ فَقَالَ مَثَلاً لأَنَّهُ كَانَ قَرِيباً مِنْ أُورُشَلِيمَ وَكَانُوا يَظُنُّونَ أَنَّ مَلَكُوتَ اللهِ عَتِيدٌ أَنْ يَظْهَرَ فِي الْحَالِ . فَقَالَ : إِنْسَانٌ شَرِيفُ الْجِنْسِ ذَهَبَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مُلْكاً وَيَرْجِعَ . فَدَعَا عَشَرَةَ عَبِيدٍ لَهُ وَأَعْطَاهُمْ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ وَقَالَ لَهُمْ تَاجِرُوا حَتَّى آتِيَ . وَأَمَّا أَهْلُ مَدِينَتِهِ فَكَانُوا يُبْغِضُونَهُ فَأَرْسَلُوا وَرَاءَهُ سَفَارَةً قَائِلِينَ لاَ نُرِيدُ أَنَّ هَذَا يَمْلِكُ عَلَيْنَا . وَلَمَّا رَجَعَ بَعْدَمَا أَخَذَ الْمُلْكَ أَمَرَ أَنْ يُدْعَى إِلَيْهِ أُولَئِكَ الْعَبِيدُ الَّذِينَ أَعْطَاهُمُ الْفِضَّةَ لِيَعْرِفَ بِمَا تَاجَرَ كُلُّ وَاحِدٍ . فَجَاءَ الأَوَّلُ قَائِلاً يَا سَيِّدُ مَنَاكَ رَبِحَ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ . فَقَالَ لَهُ نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ لأَنَّكَ كُنْتَ أَمِيناً فِي الْقَلِيلِ فَلْيَكُنْ لَكَ سُلْطَانٌ عَلَى عَشْرِ مُدُنٍ . ثُمَّ جَاءَ الثَّانِي قَائِلاً يَا سَيِّدُ مَنَاكَ عَمِلَ خَمْسَةَ أَمْنَاءٍ . فَقَالَ لِهَذَا أَيْضا وَكُنْ أَنْتَ عَلَى خَمْسِ مُدُنٍ  ...

( والمجد لـله دائما )

+ + + + + + + + + + + + + +

  
القــداس

البولس من رسالة القديس بولس الرسول إلى العبرانيين  (عب 11: 32– 12: 2)

وَمَاذَا أَقُولُ أَيْضاً لأَنَّهُ يُعْوِزُنِي الْوَقْتُ إِنْ أَخْبَرْتُ عَنْ جِدْعُونَ وَبَارَاقَ وَشَمْشُونَ وَيَفْتَاحَ وَدَاوُدَ وَصَمُوئِيلَ وَالأَنْبِيَاءِ .الَّذِينَ بِالإِيمَانِ قَهَرُوا مَمَالِكَ ، صَنَعُوا بِرّاً ، نَالُوا مَوَاعِيدَ ، سَدُّوا أَفْوَاهَ أُسُودٍ . أَطْفَأُوا قُوَّةَ النَّارِ ، نَجَوْا مِنْ حَدِّ السَّيْفِ ، تَقَّوُوا مِنْ ضُعْفٍ ، صَارُوا أَشِدَّاءَ فِي الْحَرْبِ ، هَزَمُوا جُيُوشَ غُرَبَاءَ . أَخَذَتْ نِسَاءٌ أَمْوَاتَهُنَّ بِقِيَامَةٍ . وَآخَرُونَ عُذِّبُوا وَلَمْ يَقْبَلُوا النَّجَاةَ لِكَيْ يَنَالُوا قِيَامَةً أَفْضَلَ . وَآخَرُونَ تَجَرَّبُوا فِي هُزُءٍ وَجَلْدٍ ، ثُمَّ فِي قُيُودٍ أَيْضاً وَحَبْسٍ . رُجِمُوا ، نُشِرُوا ، جُرِّبُوا ، مَاتُوا قَتْلاً بِالسَّيْفِ ، طَافُوا فِي جُلُودِ غَنَمٍ وَجُلُودِ مِعْزَى ، مُعْتَازِينَ مَكْرُوبِينَ مُذَلِّينَ ، وَهُمْ لَمْ يَكُنِ الْعَالَمُ مُسْتَحِقّاً لَهُمْ . تَائِهِينَ فِي بَرَارِيَّ وَجِبَالٍ وَمَغَايِرَ وَشُقُوقِ الأَرْضِ . فَهَؤُلاَءِ كُلُّهُمْ ، مَشْهُوداً لَهُمْ بِالإِيمَانِ ، لَمْ يَنَالُوا الْمَوْعِدَ . إِذْ سَبَقَ اللهُ فَنَظَرَ لَنَا شَيْئاً أَفْضَلَ لِكَيْ لاَ يُكْمَلُوا بِدُونِنَا . لِذَلِكَ نَحْنُ أَيْضاً إِذْ لَنَا سَحَابَةٌ مِنَ الشُّهُودِ مِقْدَارُ هَذِهِ مُحِيطَةٌ بِنَا، لِنَطْرَحْ كُلَّ ثِقْلٍ وَالْخَطِيَّةَ الْمُحِيطَةَ بِنَا بِسُهُولَةٍ وَلْنُحَاضِرْ بِالصَّبْرِ فِي الْجِهَادِ الْمَوْضُوعِ أَمَامَنَا . نَاظِرِينَ إِلَى رَئِيسِ الإِيمَانِ وَمُكَمِّلِهِ يَسُوعَ الَّذِي مِنْ أَجْلِ السُّرُورِ الْمَوْضُوعِ أَمَامَهُ احْتَمَلَ الصَّلِيبَ مُسْتَهِينا ًبِالْخِزْيِ فَجَلَسَ فِي يَمِينِ عَرْشِ اللهِ  ...


( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي . آمين )

+ + + + + + + + + + + + + +



الكاثوليكون من رسالة القديس يعقوب الرسول (يع 5 : 9 - 20 )

لاَ يَئِنَّ بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ أَيُّهَا الإِخْوَةُ لِئَلاَّ تُدَانُوا . هُوَذَا الدَّيَّانُ وَاقِفٌ قُدَّامَ الْبَابِ . خُذُوا يَا إِخْوَتِي مِثَالاً لاِحْتِمَالِ الْمَشَقَّاتِ وَالأَنَاةِ الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ تَكَلَّمُوا بِاسْمِ الرَّبِّ . هَا نَحْنُ نُطَّوِبُ الصَّابِرِينَ . قَدْ سَمِعْتُمْ بِصَبْرِ أَيُّوبَ وَرَأَيْتُمْ عَاقِبَةَ الرَّبِّ . لأَنَّ الرَّبَّ كَثِيرُ الرَّحْمَةِ وَرَؤُوفٌ . وَلَكِنْ قَبْلَ كُلِّ شَيْءٍ يَا إِخْوَتِي لاَ تَحْلِفُوا لاَ بِالسَّمَاءِ وَلاَ بِالأَرْضِ وَلاَ بِقَسَمٍ آخَرَ . بَلْ لِتَكُنْ نَعَمْكُمْ نَعَمْ وَلاَكُمْ لاَ، لِئَلاَّ تَقَعُوا تَحْتَ دَيْنُونَةٍ . أَعَلَى أَحَدٍ بَيْنَكُمْ مَشَقَّاتٌ فَلْيُصَلِّ . أَمَسْرُورٌ أَحَدٌ فَلْيُرَتِّلْ . أَمَرِيضٌ أَحَدٌ بَيْنَكُمْ فَلْيَدْعُ شُيُوخَ الْكَنِيسَةِ فَيُصَلُّوا عَلَيْهِ وَيَدْهَنُوهُ بِزَيْتٍ بِاسْمِ الرَّبِّ . وَصَلاَةُ الإِيمَانِ تَشْفِي الْمَرِيضَ وَالرَّبُّ يُقِيمُهُ وَإِنْ كَانَ قَدْ فَعَلَ خَطِيَّةً تُغْفَرُ لَهْ . اِعْتَرِفُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ بِالّزَلاَّتِ ، وَصَلُّوا بَعْضُكُمْ لأَجْلِ بَعْضٍ لِكَيْ تُشْفَوْا . طِلْبَةُ الْبَارِّ تَقْتَدِرُ كَثِيراً فِي فِعْلِهَا . كَانَ إِيلِيَّا إِنْسَاناً تَحْتَ الآلاَمِ مِثْلَنَا وَصَلَّى صَلاَةً أَنْ لاَ تُمْطِرَ فَلَمْ تُمْطِرْ عَلَى الأَرْضِ ثَلاَثَ سِنِينَ وَسِتَّةَ أَشْهُرٍ . ثُمَّ صَلَّى أَيْضاً فَأَعْطَتِ السَّمَاءُ مَطَراً وَأَخْرَجَتِ الأَرْضُ ثَمَرَهَا . أَيُّهَا الإِخْوَةُ إِنْ ضَلَّ أَحَدٌ بَيْنَكُمْ عَنِ الْحَقِّ فَرَدَّهُ أَحَدٌ . فَلْيَعْلَمْ أَنَّ مَنْ رَدَّ خَاطِئاً عَنْ ضَلاَلِ طَرِيقِهِ يُخَلِّصُ نَفْساً مِنَ الْمَوْتِ وَيَسْتُرُ كَثْرَةً مِنَ الْخَطَايَا  ...

( لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم لأن العالم يزول وشهوته معه
وأمّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد )

+ + + + + + + + + + + + + +


الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار (اع  18 : 24 - 19 : 6)

ثُمَّ أَقْبَلَ إِلَى أَفَسُسَ يَهُودِيٌّ اسْمُهُ أَبُلُّوسُ إِسْكَنْدَرِيُّ الْجِنْسِ رَجُلٌ فَصِيحٌ مُقْتَدِرٌ فِي الْكُتُبِ . كَانَ هَذَا خَبِيراً فِي طَرِيقِ الرَّبِّ . وَكَانَ وَهُوَ حَارٌّ بِالرُّوحِ يَتَكَلَّمُ وَيُعَلِّمُ بِتَدْقِيقٍ مَا يَخْتَصُّ بِالرَّبِّ . عَارِفاً مَعْمُودِيَّةَ يُوحَنَّا فَقَطْ . وَابْتَدَأَ هَذَا يُجَاهِرُ فِي الْمَجْمَعِ . فَلَمَّا سَمِعَهُ أَكِيلاَ وَبِرِيسْكِلاَّ أَخَذَاهُ إِلَيْهِمَا وَشَرَحَا لَهُ طَرِيقَ الرَّبِّ بِأَكْثَرِ تَدْقِيقٍ . وَإِذْ كَانَ يُرِيدُ أَنْ يَجْتَازَ إِلَى أَخَائِيَةَ كَتَبَ الإِخْوَةُ إِلَى التَّلاَمِيذِ يَحُضُّونَهُمْ أَنْ يَقْبَلُوهُ . فَلَمَّا جَاءَ سَاعَدَ كَثِيراً بِالنِّعْمَةِ الَّذِينَ كَانُوا قَدْ آمَنُوا . لأَنَّهُ كَانَ بِاشْتِدَادٍ يُفْحِمُ الْيَهُودَ جَهْراً مُبَيِّناً بِالْكُتُبِ أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ . فَحَدَثَ فِيمَا كَانَ أَبُلُّوسُ فِي كُورِنْثُوسَ أَنَّ بُولُسَ بَعْدَ مَا اجْتَازَ فِي النَّوَاحِي الْعَالِيَةِ جَاءَ إِلَى أَفَسُسَ . فَإِذْ وَجَدَ تَلاَمِيذَ . سَأَلَهُمْ هَلْ قَبِلْتُمُ الرُّوحَ الْقُدُسَ لَمَّا آمَنْتُمْ . قَالُوا لَهُ وَلاَ سَمِعْنَا أَنَّهُ يُوجَدُ الرُّوحُ الْقُدُسُ . فَسَأَلَهُمْ فَبِمَاذَا اعْتَمَدْتُمْ ، فَقَالُوا بِمَعْمُودِيَّةِ يُوحَنَّا . فَقَالَ بُولُسُ إِنَّ يُوحَنَّا عَمَّدَ بِمَعْمُودِيَّةِ التَّوْبَةِ قَائِلاً لِلشَّعْبِ أَنْ يُؤْمِنُوا بِالَّذِي يَأْتِي بَعْدَهُ أَيْ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ .  فَلَمَّا سَمِعُوا اعْتَمَدُوا بِاسْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ . وَلَمَّا وَضَعَ بُولُسُ يَدَيْهِ عَلَيْهِمْ حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْهِمْ فَطَفِقُوا يَتَكَلَّمُونَ بِلُغَاتٍ وَيَتَنَبَّأُونَ ...

( لم تزل كلمة الرب تنمو وتكثر وتعتز وتثبت في بيعة اللـه المقدسة . آمين )

+ + + + + + + + + + + + + +


السنكسار
اليوم السادس عشر من شهر هاتور المبارك

بدء صوم الميلاد

هذا اليوم هو أول صوم الميلاد المجيد في كنيستنا القبطية . يوافق هذا اليوم من كل عام بدء صوم الميلاد المجيد في كنيستنا القبطية الأرثوذكسية والذي ينتهي بعيد ميلاد مخلصنا الصالح ربنا يسوع المسيح . نسأل إلهنا متمم خلاصنا الذي تنازل كالتدبير لفداء جنس البشر ان يعيننا على العمل بما يرضيه في هذا الصوم المقدس وكل أيام حياتنا ويقبل أصوامنا وصلواتنا له المجد الدائم إلى الأبد آمين .
مدة الصوم 43 يوم :
40 يومًا مثال صوم موسى النبي لاستلام لوحي الشريعة ، 3 أيام تذكار صوم نقل جبل المقطم . تقال قسمة صوم الميلاد إلى نهاية الصوم ...

تكريس كنيسة القديس أبى نفر السائح

في مثل هذا اليوم تم تكريس كنيسة أبي نفر السائح التي كانت بالقاهرة وقد عاش القديس أبو نفر في البراري الداخلية مدة ستين سنة لم ير فيها وجه إنسان ووصل إلى درجة السياحة وكان يعيش في البرية إلى جانب نخلة وعين ماء فتطرح له النخلة بلحا يكفيه السنة كلها ويشرب من عين الماء وفي آخر حياته ذهب اليه القديس بفنوتيوس المتوحد وعرف بقصة القديس ابي نفر ثم كفنه ودفنه في مغارته وكتب سيرته منفعة للأجيال وبنيت على اسمه بعض الكنائس ...

بركة صلاته فلتكن معنا آمين .

نياحة البابا مينا الثانى 61

في مثل هذا اليوم أيضا من سنة 691 للشهداء 974م ـ تنيح الأب مينا الثاني البطريرك الحادي والستون من بطاركة الكرسي المرقسي ولد وتربي في بلدة صندلا ( إحدى قري محافظة كفر الشيخ حاليا ) من أبوين مسيحيين ولما كبر زوجاه رغم أرادته لكنه اتفق مع زوجته ان يعيشا معا حياة البتولية ثم أستأذنها وذهب إلى برية شيهيت وترهب في برية مكاريوس الكبير حيث سار سيرة صالحة . بعد نياحة البابا ثاؤفانيوس البطريرك الستين استقر رأى الأساقفة والشعب على الأب مينا ليصير بطريركا فتمت سيامته في يوم 11كيهك 673 للشهداء 956م ولكن قاومه بعض الشعب بحجة أنه كان متزوجا ولما عرفوا أنه لم يعرف زوجته معرفة الزواج البتة عدلوا عن رأيهم واعتبروه مستحقا لرتبته وخضعوا له . لاقي هذا القديس متاعب كثيرة احتملها بصبر وصلوات وأصوام تنيح بسلام بعد ان أقام على الكرسي حوالي ثمانية عشرة عاما ...

بركة صلاته فلتكن معنا . آمين

إستشهاد القديس يسطس الأسقف

في مثل هذا اليوم تذكار شهادة القديس يسطس الأسقف على يد مكسيموس الأمير بعد امتحانه بالعذاب الشديد وأخيرا نال إكليل الشهادة …

نياحة القديس نيلس السينائى

في هذا اليوم تذكار نياحة القديس نيلس السينائى . ولد هذا القديس نحو منتصف القرن الرابع الميلادي من أسرة مسيحية غنية . رباه والداه تربية مسيحية حقيقية . فنشأ متحليا بالفضائل الروحية كما نبغ في العلوم والآداب . مما جعل الإمبراطور ثيئودورسيوس الكبير برفعه إلى أعظم مراتب المملكة . ثم تزوج وأنجب ولدا وبنتا ولكنه أشتاق إلى حياة الرهبنة وزهد في أمور هذا العالم فاتفق مع زوجته وترك مدينة القسطنطينية وذهب إلى دير طور سينا عاش هناك عيشة الوحدة والتجرد هو وابنه المدعو ثاؤدورس الذي كان يشارك أباه حياة الوحدة والتجرد أما زوجته وابنته فعاشا في أحد أديرة الراهبات . داوم القديس نيلس على الجهاد وقتال الشياطين وكان ينتصر بقوة الله وصارت له خبرة كبيرة في هذا المجال وكتب رسائل تعزية وتشجيع لبعض الرهبان يقول فيها " يجب إلا تخيفكم محاربات الأرواح الشريرة ولا حتى ظهورهم في شكل حيات وعقارب او وحوش مفترسة فمثل هذه الأمور قد قابلناها كثيرا وهي كالعدم ما دمتم متذرعين بالأسلحة الروحية " . وله اقوال رهبانية أخرى كثيرة . هجم بعض الجنود على البرية حوالي سنة 430 م وأخذوا الابن ثاؤودورس أسيرا وباعوه كعبد في بلاد فلسطين فحزن عليه القديس نيلس وبحث عنه حتى وجده فرجع به إلى الدير وثابر على أعمال النسك والعبادة إلى ان تقدم في السن وتنيح بشيخوخة صالحة ...

بركة صلاته فلتكن معنا ولربنا المجد دائمًا أبديا آمين .

+ + + + + + + + + + + + + +

مزمور القداس


من مزامير أبينا داود النبي  (مز 92 : 12 ، 13)

الصديق كالنخلة يزهو ، وكمثل أرز لبنان ينمو ، مغروسين فى بيت الرب ، وفى ديار بيت إلهنا زاهرين ...

هلليلويا

+ + + + + + + + + + + + + +

إنجيل القداس

من إنجيل معلمنا لوقا البشير (لو 12 : 32 - 44)

لاَ تَخَفْ أَيُّهَا الْقَطِيعُ الصَّغِيرُ لأَنَّ أَبَاكُمْ قَدْ سُرَّ أَنْ يُعْطِيَكُمُ الْمَلَكُوتَ . بِيعُوا مَا لَكُمْ وَأَعْطُوا صَدَقَةً . اِعْمَلُوا لَكُمْ أَكْيَاساً لاَ تَفْنَى وَكَنْزاً لاَ يَنْفَدُ فِي السَّمَاوَاتِ حَيْثُ لاَ يَقْرَبُ سَارِقٌ وَلاَ يُبْلِي سُوسٌ . لأَنَّهُ حَيْثُ يَكُونُ كَنْزُكُمْ هُنَاكَ يَكُونُ قَلْبُكُمْ أَيْضاً . لِتَكُنْ أَحْقَاؤُكُمْ مُمَنْطَقَةً وَسُرُجُكُمْ مُوقَدَةً . وَأَنْتُمْ مِثْلُ أُنَاسٍ يَنْتَظِرُونَ سَيِّدَهُمْ مَتَى يَرْجِعُ مِنَ الْعُرْسِ حَتَّى إِذَا جَاءَ وَقَرَعَ يَفْتَحُونَ لَهُ لِلْوَقْتِ . طُوبَى لأُولَئِكَ الْعَبِيدِ الَّذِينَ إِذَا جَاءَ سَيِّدُهُمْ يَجِدُهُمْ سَاهِرِينَ . اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِنَّهُ يَتَمَنْطَقُ وَيُتْكِئُهُمْ وَيَتَقَدَّمُ وَيَخْدِمُهُمْ . وَإِنْ أَتَى فِي الْهَزِيعِ الثَّانِي أَوْ أَتَى فِي الْهَزِيعِ الثَّالِثِ وَوَجَدَهُمْ هَكَذَا فَطُوبَى لأُولَئِكَ الْعَبِيدِ . وَإِنَّمَا اعْلَمُوا هَذَا أَنَّهُ لَوْ عَرَفَ رَبُّ الْبَيْتِ فِي أَيَّةِ سَاعَةٍ يَأْتِي السَّارِقُ لَسَهِرَ وَلَمْ يَدَعْ بَيْتَهُ يُنْقَبُ . فَكُونُوا أَنْتُمْ إِذاً مُسْتَعِدِّينَ لأَنَّهُ فِي سَاعَةٍ لاَ تَظُنُّونَ يَأْتِي ابْنُ الإِنْسَانِ  . فَقَالَ لَهُ بُطْرُسُ : يَا رَبُّ أَلَنَا تَقُولُ هَذَا الْمَثَلَ أَمْ لِلْجَمِيعِ أَيْضاً . فَقَالَ الرَّبُّ : فَمَنْ هُوَ الْوَكِيلُ الأَمِينُ الْحَكِيمُ الَّذِي يُقِيمُهُ سَيِّدُهُ عَلَى خَدَمِهِ لِيُعْطِيَهُمُ الْعُلُوفَةَ فِي حِينِهَا . طُوبَى لِذَلِكَ الْعَبْدِ الَّذِي إِذَا جَاءَ سَيِّدُهُ يَجِدُهُ يَفْعَلُ هَكَذَا . بِالْحَقِّ أَقُولُ لَكُمْ إِنَّهُ يُقِيمُهُ عَلَى جَمِيعِ أَمْوَالِهِ ...


( والمجد للـه دائما )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق