السبت، 4 أكتوبر 2014

قراءات الأحد الرابع من شهر توت المبارك


 

 

 

القراءات اليومية

يوم الأحد الرابع من شهر توت المبارك

25 توت - 05 أكتوبر

 

عشية

 

مزمور عشية

 

من مزامير أبينا داود النبي (مز 33 : 4 ، 5 )

 

 

لأن كلمة الرب مستقيمة ، وكل أعماله بالأمانة ، يحب الرحمة والحكم ، امتلأت الأرض من رحمة الرب ...

 

هلليلويا

 

+ + + + + + + + + + + + + +

 

إنجيل عشية

 

من إنجيل معلمنا متى البشير (مت 9 : 18 - 26 )

 

 

وَفِيمَا هُوَ يُكَلِّمُهُمْ بِهَذَا إِذَا رَئِيسٌ قَدْ جَاءَ فَسَجَدَ لَهُ قَائِلاً : إِنَّ ابْنَتِي الآنَ مَاتَتْ لَكِنْ تَعَالَ وَضَعْ يَدَكَ عَلَيْهَا فَتَحْيَا  . فَقَامَ يَسُوعُ وَتَبِعَهُ هُوَ وَتَلاَمِيذُهُ . وَإِذَا امْرَأَةٌ نَازِفَةُ دَمٍ مُنْذُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ سَنَةً قَدْ جَاءَتْ مِنْ وَرَائِهِ وَمَسَّتْ هُدْبَ ثَوْبِهِ . لأَنَّهَا قَالَتْ فِي نَفْسِهَا : إِنْ مَسَسْتُ ثَوْبَهُ فَقَطْ شُفِيتُ . فَالْتَفَتَ يَسُوعُ وَأَبْصَرَهَا فَقَالَ : ثِقِي يَا ابْنَةُ  إِيمَانُكِ قَدْ شَفَاكِ . فَشُفِيَتِ الْمَرْأَةُ مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ . وَلَمَّا جَاءَ يَسُوعُ إِلَى بَيْتِ الرَّئِيسِ وَنَظَرَ الْمُزَمِّرِينَ وَالْجَمْعَ يَضِجُّونَ . قَالَ لَهُمْ : تَنَحَّوْا فَإِنَّ الصَّبِيَّةَ لَمْ تَمُتْ لَكِنَّهَا نَائِمَةٌ . فَضَحِكُوا عَلَيْهِ . فَلَمَّا أُخْرِجَ الْجَمْعُ دَخَلَ وَأَمْسَكَ بِيَدِهَا فَقَامَتِ الصَّبِيَّةُ فَخَرَجَ ذَلِكَ الْخَبَرُ إِلَى تِلْكَ الأَرْضِ كُلِّهَا ...

 

 

( والمجد لـله دائما )

 

+ + + + + + + + + + + + + +

 

 

باكر

 

مزمور باكر

 

من مزامير أبينا داود النبي (مز 33 : 20 ، 21 )

 

نفسلأنه هو معيننا وناصرنا ، وبه يفرح قلبنا ، لأننا على اسمه القدوس اتكلنا ...

 

هلليلويا

 

+ + + + + + + + + + + + + +

 

 

إنجيل باكر

 

 

من إنجيل معلمنا متى البشير (مت 15 : 21 - 28 )

ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ مِنْ هُنَاكَ وَانْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَاءَ .  وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ ارْحَمْنِي يَا سَيِّدُ يَا ابْنَ دَاوُدَ . ابْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدّاً  . فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ . فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ اصْرِفْهَا لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا . فَأَجَابَ لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ . فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً يَا سَيِّدُ أَعِنِّي . فَأَجَابَ لَيْسَ حَسَناً أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ . فَقَالَتْ نَعَمْ يَا سَيِّدُ . وَالْكِلاَبُ أَيْضاً تَأْكُلُ مِنَ الْفُتَاتِ الَّذِي يَسْقُطُ مِنْ مَائِدَةِ أَرْبَابِهَا . حِينَئِذٍ قَالَ يَسُوعُ لَهَا يَا امْرَأَةُ عَظِيمٌ إِيمَانُكِ لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ . فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ ...

 

 

( والمجد لـله دائما )

 

+ + + + + + + + + + + + + +

 

القــداس

 

البولس من رسالة القديس بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس  (2كو 1 : 1 - 14)

 

بُولُسُ ، رَسُولُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ بِمَشِيئَةِ اللهِ ، وَتِيمُوثَاوُسُ الأَخُ ، إِلَى كَنِيسَةِ اللهِ الَّتِي فِي كُورِنْثُوسَ ، مَعَ الْقِدِّيسِينَ أَجْمَعِينَ الَّذِينَ فِي جَمِيعِ أَخَائِيَةَ . نِعْمَةٌ لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ أَبِينَا وَ الرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ . مُبَارَكٌ اللهُ أَبُو رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ ، أَبُو الرَّأْفَةِ وَإِلَهُ كُلِّ تَعْزِيَةٍ . الَّذِي يُعَزِّينَا فِي كُلِّ ضِيقَتِنَا ، حَتَّى نَسْتَطِيعَ أَنْ نُعَزِّيَ الَّذِينَ هُمْ فِي كُلِّ ضِيقَةٍ بِالتَّعْزِيَةِ الَّتِي نَتَعَزَّى نَحْنُ بِهَا مِنَ اللهِ . لأَنَّهُ كَمَا تَكْثُرُ آلاَمُ الْمَسِيحِ فِينَا ، كَذَلِكَ بِالْمَسِيحِ تَكْثُرُ تَعْزِيَتُنَا أَيْضاً . فَإِنْ كُنَّا نَتَضَايَقُ فَلأَجْلِ تَعْزِيَتِكُمْ وَخَلاَصِكُمُ ، الْعَامِلِ فِي احْتِمَالِ نَفْسِ الآلاَمِ الَّتِي نَتَأَلَّمُ بِهَا نَحْنُ أَيْضاً . أَوْ نَتَعَزَّى فَلأَجْلِ تَعْزِيَتِكُمْ وَخَلاَصِكُمْ . فَرَجَاؤُنَا مِنْ أَجْلِكُمْ ثَابِتٌ . عَالِمِينَ أَنَّكُمْ كَمَا أَنْتُمْ شُرَكَاءُ فِي الآلاَمِ ، كَذَلِكَ فِي التَّعْزِيَةِ أَيْضاً . فَإِنَّنَا لاَ نُرِيدُ أَنْ تَجْهَلُوا أَيُّهَا الإِخْوَةُ مِنْ جِهَةِ ضِيقَتِنَا الَّتِي أَصَابَتْنَا فِي أَسِيَّا ، أَنَّنَا تَثَقَّلْنَا جِدّاً فَوْقَ الطَّاقَةِ ، حَتَّى أَيِسْنَا مِنَ الْحَيَاةِ أَيْضاً . لَكِنْ كَانَ لَنَا فِي أَنْفُسِنَا حُكْمُ الْمَوْتِ ، لِكَيْ لاَ نَكُونَ مُتَّكِلِينَ عَلَى أَنْفُسِنَا بَلْ عَلَى اللهِ الَّذِي يُقِيمُ الأَمْوَاتَ . الَّذِي نَجَّانَا مِنْ مَوْتٍ مِثْلِ هَذَا ، وَهُوَ يُنَجِّي . الَّذِي لَنَا رَجَاءٌ فِيهِ أَنَّهُ سَيُنَجِّي أَيْضاً فِيمَا بَعْدُ وَأَنْتُمْ أَيْضاً مُسَاعِدُونَ بِالصَّلاَةِ لأَجْلِنَا ، لِكَيْ يُؤَدَّى شُكْرٌ لأَجْلِنَا مِنْ أَشْخَاصٍ كَثِيرِينَ ، عَلَى مَا وُهِبَ لَنَا بِوَاسِطَةِ كَثِيرِينَ . لأَنَّ فَخْرَنَا هُوَ هَذَا : شَهَادَةُ ضَمِيرِنَا أَنَّنَا فِي بَسَاطَةٍ وَإِخْلاَصِ اللهِ ، لاَ فِي حِكْمَةٍ جَسَدِيَّةٍ بَلْ فِي نِعْمَةِ اللهِ ، تَصَرَّفْنَا فِي الْعَالَمِ ، وَلاَ سِيَّمَا مِنْ نَحْوِكُمْ . فَإِنَّنَا لاَ نَكْتُبُ إِلَيْكُمْ بِشَيْءٍ آخَرَ سِوَى مَا تَقْرَأُونَ أَوْ تَعْرِفُونَ . وَأَنَا أَرْجُو أَنَّكُمْ سَتَعْرِفُونَ إِلَى النِّهَايَةِ أَيْضاً . كَمَا عَرَفْتُمُونَا أَيْضاً بَعْضَ الْمَعْرِفَةِ أَنَّنَا فَخْرُكُمْ ، كَمَا أَنَّكُمْ أَيْضاً فَخْرُنَا فِي يَوْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ ...

 

 

( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي . آمين )

 

+ + + + + + + + + + + + + +

 

الكاثوليكون من رسالة يوحنا الرسول الأولى (1يو 3 : 8 - 12 )

 

مَنْ يَفْعَلُ الْخَطِيَّةَ فَهُوَ مِنْ إِبْلِيسَ ، لأَنَّ إِبْلِيسَ مِنَ الْبَدْءِ يُخْطِئُ . لأَجْلِ هَذَا أُظْهِرَ ابْنُ اللهِ لِكَيْ يَنْقُضَ أَعْمَالَ إِبْلِيسَ . كُلُّ مَنْ هُوَ مَوْلُودٌ مِنَ اللهِ لاَ يَفْعَلُ خَطِيَّةً ، لأَنَّ زَرْعَهُ يَثْبُتُ فِيهِ ، وَلاَ يَسْتَطِيعُ أَنْ يُخْطِئَ لأَنَّهُ مَوْلُودٌ مِنَ اللهِ . بِهَذَا أَوْلاَدُ اللهِ ظَاهِرُونَ وَأَوْلاَدُ إِبْلِيسَ . كُلُّ مَنْ لاَ يَفْعَلُ الْبِرَّ فَلَيْسَ مِنَ اللهِ ، وَكَذَا مَنْ لاَ يُحِبُّ أَخَاهُ . لأَنَّ هَذَا هُوَ الْخَبَرُ الَّذِي سَمِعْتُمُوهُ مِنَ الْبَدْءِ ، أَنْ يُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضاً . لَيْسَ كَمَا كَانَ قَايِينُ مِنَ الشِّرِّيرِ وَذَبَحَ أَخَاهُ . وَلِمَاذَا ذَبَحَهُ لأَنَّ أَعْمَالَهُ كَانَتْ شِرِّيرَةً ، وَأَعْمَالَ أَخِيهِ بَارَّةٌ ...

 

 ( لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم لأن العالم يزول وشهوته معه

وأمّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد )

 

+ + + + + + + + + + + + + +

 

 

الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار (اع  9 : 36 - 42)

 

 

وَكَانَ فِي يَافَا تِلْمِيذَةٌ اسْمُهَا طَابِيثَا الَّذِي تَرْجَمَتُهُ غَزَالَةُ. هَذِهِ كَانَتْ مُمْتَلِئَةً أَعْمَالاً صَالِحَةً وَإِحْسَانَاتٍ كَانَتْ تَعْمَلُهَا . وَحَدَثَ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ أَنَّهَا مَرِضَتْ وَمَاتَتْ فَغَسَّلُوهَا وَوَضَعُوهَا فِي عِلِّيَّةٍ . وَإِذْ كَانَتْ لُدَّةُ قَرِيبَةً مِنْ يَافَا وَسَمِعَ التَّلاَمِيذُ أَنَّ بُطْرُسَ فِيهَا أَرْسَلُوا رَجُلَيْنِ يَطْلُبَانِ إِلَيْهِ أَنْ لاَ يَتَوَانَى عَنْ أَنْ يَجْتَازَ إِلَيْهِمْ . فَقَامَ بُطْرُسُ وَجَاءَ مَعَهُمَا . فَلَمَّا وَصَلَ صَعِدُوا بِهِ إِلَى الْعِلِّيَّةِ فَوَقَفَتْ لَدَيْهِ جَمِيعُ الأَرَامِلِ يَبْكِينَ وَيُرِينَ أَقْمِصَةً وَثِيَاباً مِمَّا كَانَتْ تَعْمَلُ غَزَالَةُ وَهِيَ مَعَهُنَّ . فَأَخْرَجَ بُطْرُسُ الْجَمِيعَ خَارِجاً وَجَثَا عَلَى رُكْبَتَيْهِ وَصَلَّى ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَى الْجَسَدِ وَقَالَ يَا طَابِيثَا قُومِي ، فَفَتَحَتْ عَيْنَيْهَا . وَلَمَّا أَبْصَرَتْ بُطْرُسَ جَلَسَتْ . فَنَاوَلَهَا يَدَهُ وَأَقَامَهَا . ثُمَّ نَادَى الْقِدِّيسِينَ وَالأَرَامِلَ وَأَحْضَرَهَا حَيَّةً . فَصَارَ ذَلِكَ مَعْلُوماً فِي يَافَا كُلِّهَا فَآمَنَ كَثِيرُونَ بِالرَّبِّ ...

 

( لم تزل كلمة الرب تنمو وتكثر وتعتز وتثبت في بيعة اللـه المقدسة . آمين )

 

+ + + + + + + + + + + + + +

 

السنكسار

 

اليوم الخامس والعشرون من شهر توت المبارك

تذكار نياحة يونان النبي سنة 900 ق . م

 

في مثل هذا اليوم تنيح النبي العظيم يونان بن أمتاي وقيل أنه ابن أرمله صرفه صيدا ، الذي أقامه إيليا النبي من الموت ، فتبعه وخدمه ونال نعمة النبوة . (قصة يونان وهـروبه وعودته إلى نينوي مدونة بالتفصيل في سفر يونان في العهد القديم بالكتاب المقدس . فقد أوحى الله تبارك وتعالى إليه ان يمضى إلى مدينة نينوي وينذر أهلها أنه بعد ثلاثة أيام تنقلب مدينتهم ففكر في نفسه قائلا "لو كان الله يشاء هلاكهم لما طلبني بإنذارهم ، وأخشى ان أمضى إليهم وأبلغهم هذا الإنذار فيتوبوا فلا يهلكهم . وأكون أنا كاذبا فلا يعود أحد يصدقني فيما بعد . وربما أقتل لأني نقلت الكذب عن الله ، فأقم وأهرب" . فماذا عساه ظن هذا النبي ؟ كيف يستطيع أحد ان يهرب من وجه الله ؟ انه أراد بالهرب ان يبتعد عن مدينة نينوي لأنه لم يشاء القيام بإنذارهم لمعرفته ان الله رؤوف ورحيم ، بطئ الغضب نادم على الشر ، وظن أنه بابتعاده عن نينوي يرسل الله نبيا غيره لإنذار تلك المدينة . وقد كان هروب يونان النبي وطرحه في البحر حتى يظهر الآية بوجوده في بطن الحوت ثلاثة أيام ، وخروجه سالما ، ليكون رمزا ودليلا على قيام المخلص من القبر بعد ثلاثة أيام ولم ير فسادا . فقام يونان ليهرب من وجه الرب ونزل إلى يافا حيث وجد سفينة ذاهبة إلى ترشيش فأقلع مع ركابها إلى ترشيش . . فأرسل الرب ريحا شديدة وحدث نوء عظيم في البحر حتى كادت السفينة تنكسر ، فخافوا وصرخ كل واحد إلى إلهه . ثم قال بعضهم لبعض هلما نلقى قرعة لنعرف بسبب من هذه البلية . فلما اقترعوا أصابت القرعة يونان ، فقالوا له ما الذي فعلته حتى جاء علينا هذا بسببك ؟ فقال لهم اطرحوني في البحر فتسلموا ، فاستغفروا الله ثم طرحوه فبلعه حوت عظيم . ومكث في جوفه ثلاثة أيام وثلاث ليال ثم قذفه عند نينوي ، فقام عند ذلك ودخل نينوي ، وأنذر أهلها فتابوا جميعهم ، الملك والعظيم والفقير والشيخ والطفل ، وصرخوا إلى الله صائمين ورجع كل واحد منهم عن طريقه الرديئة ، فقبل الله توبتهم ورحمهم ، ثم قام يونان وأتي إلى أرض ومات بها . وسبق مجيء السيد المسيح بأكثر من تسعمائة سنة . وتنبأ في زمان آموص وابنه عوزيا . وقد عاش ما يقرب من المائة سنة . تنبأ منها نيف وسبعين سنة ...

صلاته تكون معنا ، ولربنا المجد دائمًا أبديا آمين

 

 

إستشهاد القديس موريس قائد الفرقة الطيبية

 

تذكار إستشهاد القديس موريس قائد الفرقة الطيبية . وفيه أيضا من سنة 19 للشهداء سنة 303 م إستشهد القديس موريس قائد الفرقة الطيبية التي انتقلت من طيبة إلى مدينة أجاونوم ( مدينة سويسرا حاليا هي مدينة سان موريس بمحافظة الفاليس ) لإخماد ثورات قبائل الباجود وكان عددها 6660 جنديا كان الإمبراطور مكسيميانوس يقيم حينئذ بمدينة أوكتودورم ( مدينة بسويسرا حاليا هي مدينة مارتيني) . فأمر القائد موريس وأعضاء الفرقة بتقديم الذبائح للآلهة قبل الهجوم فرفضوا إطاعة الأمر فأمر الإمبراطور بقتل عشر الفرقة لإرغام بقيتها على طاعته عند ذلك تزايد حماس بقية الفرقة للتمسك بالإيمان المسيحي فغضب الإمبراطور وأمر بقتل عشر المتبقيين وكان القديس موريس يشجع الجنود على التمسك بإيمانهم مع إعلان ولائهم للإمبراطور . ازداد الإمبراطور هياجا وأمر بإبادة الكتيبة الموجودة بأوجانوم والقيام بتعقب بقية كتائب الفرقة الطيبية في مواقعهم بسويسرا وإيطاليا وألمانيا  . أما القديس موريس فنال إكليل الشهادة ومعه الكتيبة التي في أوجانوم والبالغ عددهم 520 جنديا وكان الرب يجري العديد من المعجزات حتى آمن عدد كبير من سكان المناطق . ويعتبر القديس موريس هو شفيع بلاد سويسرا وبنيت على اسمه كثير من الكنائس والمؤسسات الإجتماعية والأديرة . وفي يوم 18 توت 1703 للشهداء ( 28 سبتمبر 1986 م استلم قداسة البابا شنودة الثالث البطريرك المائة والسابع عشر جزء من رفات القديس موريس يوجد حاليا بمنطقة الأنبا رويس بالعباسية بالقاهرة ...

 

بركة صلواته فلتكن معنا ولربنا المجد دائمًا أبديا أمين .

 

+ + + + + + + + + + + + + +

 

 

مزمور القداس

 

 

من مزامير أبينا داود النبي  (مز 28 : 8 ، 9 )

 

 

الرب عزٌ لشعبه ، وهو موآزر خلاص مسيحه ، خلص شعبك وبارك ميراثك ، ارعهم ارفعهم إلى الأبد ...

 

هلليلويا

 

+ + + + + + + + + + + + + +

 

  

إنجيل القداس

 

من إنجيل معلمنا لوقا البشير ( لو 7 : 36 - 50)

 

وَسَأَلَهُ وَاحِدٌ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ أَنْ يَأْكُلَ مَعَهُ فَدَخَلَ بَيْتَ الْفَرِّيسِيِّ وَاتَّكَأَ . وَإِذَا امْرَأَةٌ فِي الْمَدِينَةِ كَانَتْ خَاطِئَةً إِذْ عَلِمَتْ أَنَّهُ مُتَّكِئٌ فِي بَيْتِ الْفَرِّيسِيِّ جَاءَتْ بِقَارُورَةِ طِيبٍ . وَوَقَفَتْ عِنْدَ قَدَمَيْهِ مِنْ وَرَائِهِ بَاكِيَةً وَابْتَدَأَتْ تَبُلُّ قَدَمَيْهِ بِالدُّمُوعِ وَكَانَتْ تَمْسَحُهُمَا بِشَعْرِ رَأْسِهَا وَتُقَبِّلُ قَدَمَيْهِ وَتَدْهَنُهُمَا بِالطِّيبِ . فَلَمَّا رَأَى الْفَرِّيسِيُّ الَّذِي دَعَاهُ ذَلِكَ قَالَ فِي نَفْسِهِ : لَوْ كَانَ هَذَا نَبِيّاً لَعَلِمَ مَنْ هَذِهِ الْمَرْأَةُ الَّتِي تَلْمِسُهُ وَمَا هِيَ إِنَّهَا خَاطِئِةٌ  . فَقَالَ يَسُوعُ : يَا سِمْعَانُ عِنْدِي شَيْءٌ أَقُولُهُ لَكَ . فَقَالَ : قُلْ يَا مُعَلِّمُ . كَانَ لِمُدَايِنٍ مَدْيُونَانِ . عَلَى الْوَاحِدِ خَمْسُ مِئَةِ دِينَارٍ وَعَلَى الآخَرِ خَمْسُونَ . وَإِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُمَا مَا يُوفِيَانِ سَامَحَهُمَا جَمِيعاً . فَقُلْ أَيُّهُمَا يَكُونُ أَكْثَرَ حُبّاً لَهُ. فَأَجَابَ سِمْعَانُ : أَظُنُّ الَّذِي سَامَحَهُ بِالأَكْثَرِ . فَقَالَ لَهُ : بِالصَّوَابِ حَكَمْتَ . ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَى الْمَرْأَةِ وَقَالَ لِسِمْعَانَ : أَتَنْظُرُ هَذِهِ الْمَرْأَةَ ، إِنِّي دَخَلْتُ بَيْتَكَ وَمَاءً لأَجْلِ رِجْلَيَّ لَمْ تُعْطِ . وَأَمَّا هِيَ فَقَدْ غَسَلَتْ رِجْلَيَّ بِالدُّمُوعِ وَمَسَحَتْهُمَا بِشَعْرِ رَأْسِهَا . قُبْلَةً لَمْ تُقَبِّلْنِي وَأَمَّا هِيَ فَمُنْذُ دَخَلْتُ لَمْ تَكُفَّ عَنْ تَقْبِيلِ رِجْلَيَّ . بِزَيْتٍ لَمْ تَدْهُنْ رَأْسِي وَأَمَّا هِيَ فَقَدْ دَهَنَتْ بِالطِّيبِ رِجْلَيَّ . مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ أَقُولُ لَكَ قَدْ غُفِرَتْ خَطَايَاهَا الْكَثِيرَةُ لأَنَّهَا أَحَبَّتْ كَثِيراً . والَّذِي يُغْفَرُ لَهُ قَلِيلٌ يُحِبُّ قَلِيلاً . ثُمَّ قَالَ لَهَا مَغْفُورَةٌ لَكِ خَطَايَاكِ . فَابْتَدَأَ الْمُتَّكِئُونَ مَعَهُ يَقُولُونَ فِي أَنْفُسِهِمْ : مَنْ هَذَا الَّذِي يَغْفِرُ خَطَايَا أَيْضاً . فَقَالَ لِلْمَرْأَةِ : إِيمَانُكِ قَدْ خَلَّصَكِ ، اِذْهَبِي بِسَلاَمٍ ...

 

 ( والمجد للـه دائما )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق